أخبار الساعة، سياسة

جماعة قروية بمراكش ترصد 5 ملايين درهم لمواجهة “كورونا”

خصصت الجماعة القروية تسلطانت 5 ملايين درهم من أجل التصدي لانتشار وباء “كورونا”، ستخصص للمساهمة في الصندوق الوطني وللمساعدات الاجتماعية، وكذا لإحداث مركز صحي بالجماعة المحاذية لمدينة مراكش.

وأوضح مصدر جماعي لجريدة “العمق” أن المبلغ المذكور خصص منه مليون درهم للتبرع لفائدة الصندوق الوطني المخصص لمواجهة أثار انتشار وباء “كورونا”، فيما خصص مليون درهم للمساعدات الاجتماعية للمتضررين من تداعيات انتشار الفيروس وفرض حالة الطوارئ الصحية.

وحسب مصدر جريدة “العمق”، فقد عقد رئيس الجماعة عبد العزيز درويش هذا الأسبوع، اجتماعا مع بعض نوابه بحضور الباشا وبعض رجال السلطة المحلية، وخلص الاجتماع إلى المصادقة على القرار المذكور.

وقررت الجماعة تخصيص مليون درهم وهو ما يعادل 100 مليون سنتيم من أجل “إعانة المصابين أو المخالطين للمصابين والمتواجدين في حالة العزل”.

كما قررت الجماعة إحداث وتجهيز المكتب الجماعي الصحي بتسلطانت وخصصت له ميزانية مقدرة بثلاثة ملايين درهم، سيتم تخصصها لشراء الأدوية والمعقمات ومبيدات الحشرات ومبيدات القوارض والجردان، إضافة إلى التجهيزات التي سيحتاجها المكتب الجماعي الصحي من أجهزة وأدوات الاشتغال في مجال حفظ الصحة، وأجهزة وآليات رش المبيدات اليدوية والكهربائية وأجهزة بمحركات تشتغل بالوقود، إضافة إلى أجهزة بمحركات مع جهاز التحكم عن بعد، وفق ما أورده المصدر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *