مجتمع

لحاملي “راميد” .. هذا ما يجب فعله للاستفادة من دعم الدولة

28 مارس 2020 - 17:30

قررت لجنة اليقظة الاقتصادية، دعم الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل من البائعين في الأسواق والمحلاتوالعاملين في المقاهي وصالونات الحلاقة وغيرها من المهن الحرة، وأصبحت لا تتوفر على مدخول يومي بسبب الحجر الصحي المنزلي، شريطة توفرها على بطاقة راميد صالحة إلى حدود 31 دجنبر 2019.

والمقصود ببطاقة راميد صالحة في 31 دجنبر 2019، هو أن البطائق التي انتهت صلاحيتها في 2020 مقبولة، كما أن البطائق التي انتهت صلاحيتها في 2019 وتم تجديدها وهي صالحة الآن مقبولة، لكن البطائق التي انتهت صلاحيتها في 2019 ولم يتم تجديدها فهي غير مقبولة.

وستفعل الخدمة ابتداء من يوم الاثنين 6 أبريل، بعد إرسال رب الأسرة رقم بطاقة راميد الخاصة به عن طريق رسالة قصيرة من هاتفه المحمول إلى الرقم التالي 1212.

وبناء على بلاغ للجنة، توصلت به جريدة “العمق”، فإن المساعدة المالية التي سيتم منحها من موارد صندوق محاربة جائحة كورونا، ستحدد بمبلغ 800 درهم للأسرة المكونة من فردين أو أقل، ومبلغ 1000 درهم للأسرة المكونة من ثلاثة إلى أربع أفراد، وبمبلغ 1200 درهم للأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص.

وبالنسبة للأسر التي لا تتوفر على بطاقة راميد، وتشتغل في القطاع غير المهيكل، وتوقف عملها أو نشاطها بسبب تفشي فيروس كورونا، يمكن الإدلاء بالتصريحات ابتداء من الاثنين 30 مارس 2020، من أجل احترام الإجراءات الوقائية التي تمليها الجائحة، من خلال منصة إلكترونية مخصصة لوضع تصريحات سيعلن على انطلاقها في الأيام المقبلة، ويمكن الاتصال بالرقم 1212 لتقديم المساعدة للأسر وكذا الرد على الشكايات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

sana abo talib منذ سنتين

هل هناك اجل محدد لعملية الاستفادة من بطاقة راميد بخصوص اعانة صندوق دعم

غير معروف منذ سنتين

السلام عليكم قمت بإرسال رقم الرميد وبعد48 ساعة توصلت برسالة تخبرني بأ ن طلبي قيد الدراسة وسيتم اخباري برسالة لاحقا وبعد 48 ساعة وبعد جهد استطعت الاتصال بالرقم1212 حيث اخبرني المسؤل عن الخط بأنه سجل شكايتي وسيتم النظر في طلبيوطلبيولحد كتابة هذه السطور لم تتوصل لا برسا لو القبول ولا الرفض علما ان بطاقة الرميد سارية فهل المسؤولين يعتمدون على نظام القرعة أم أن الاستفادة تعتمد على نظام (باك صاحبي

[email protected] منذ سنتين

السلام عليكم أرسلت رقم بطاقة الراميد ولم أتوصل باية رسالة

حليم ندير منذ سنتين

حتى الان لم تصلني ر سالة الكود السري

عبد الحكيم المرتقي منذ سنتين

السلامم عليكم ورحمة الله ارسلة رقم التغطية لبطاقة الرميد ولم اتوصل باي رد وشكر .

مقالات ذات صلة

مدرسة خاصة مجتمع

مؤسسات تعليمية تحرم تلاميذ من التعليم الحضوري بسبب عدم التوفر على جواز تلقيح

مجتمع

طنجة.. توقيع 4 اتفاقيات حول “الكيف” لإنجاز أبحاث دقيقة وتكوين المزارعين

مجتمع

حقوقيون يدعون إلى تشكيل جبهة موحدة لمناهضة “جواز التلقيح”

تابعنا على