أخبار الساعة، مجتمع

مجلس جهة بني ملال يعلن فوز “مرجان” بصفقة لتزويد الفقراء بحصص غذائية

قرر مجلس جهة بني ملال خنيفرة رصد الاعتمادات المالية الضرورية لاقتناء المساعدات الغذائية لفائدة الأسر المعوزة المتضررة من فرض حالة الحجر الصحي بأقاليم الجهة الخمسة، معلنا إمكانية إلغاء كل البرامج المسطرة ضمانا لقوت الأفراد والأسر وسلامتهم الصحية في مواجهة خطر “كورونا”.

وفي هذا الصدد أعلنت الجهة عبر بلاغ لرئيسها، أن مصالحها قامت، في وقت قياسي لم يتعد 24 ساعة، بإجراء التعديلات الضرورية على ميزانيتها، وتم إعداد صفقة تفاوضية مع الأسواق الكبرى بالجهة.

وأضاف البلاغ أن الصفقة رست على مجموعة مرجان هولدينغ لتزويد الأقاليم الخمسة ب 50000 قفة غذائية تتضمن المواد الضرورية لسد حاجيات الأسر من المواد الأساسية خاصة السكر والزيت والدقيق والشاي والأرز والعجائن.

وأوضح البلاغ أن عملية التفاوض حول الأثمنة وجودة المواد الغذائية تمت في إطار لجنة موسعة ضمت مصالح الجهة وأقسام الولاية المعنية بالموضوع ومصالح الخزينة الجهوية، مشيرا إلى أن الشركات التي تم التفاوض معها هي مرجان وكارفور وأتقاداو.

المصدر ذاته أشار إلى أن كل إقليم سيتوصل بحصة تقدر بـ10000 حصة غذائية، علما أن عملية التوزيع ستنطلق مطلع الأسبوع المقبل، معلنا أن مجلس الجهة سيظل رهن إشارة الساكنة والسلطات الإقليمية والمنتخبة لرصد مبالغ إضافية إن اقتضى الأمر ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *