كورونا يعود للصين.. 5 وفيات و45 إصابة جديدة بينها حالة محلية

29 مارس 2020 - 12:30

قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الأحد، إنه تم تسجيل 45 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في البر الرئيسي الصيني يوم السبت، بما فيها 44 حالة وافدة من الخارج.

وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي للوضع الوبائي، أنه تم تسجيل حالة محلية جديدة واحدة في مقاطعة خنان.

وأبرزت أنه تم أيضا تسجيل 5 حالات وفاة ناجمة عن الإصابة بالفيروس، كانت جميعها في مقاطعة هوبي، مركز تفشي الوباء.

كما أشارت اللجنة إلى أنه تم الإبلاغ عن 28 حالة جديدة مشتبه بإصابتها بالفيروس خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت أنه من بين الحالات الوافدة الجديدة الـ44، تم الإبلاغ عن 8 حالات في مقاطعة قوانغدونغ، و7 حالات في كل من شانغهاي وتيانجين، و4 حالات في بكين، و3 حالات في كل من مقاطعات لياونينغ وجيانغسو وتشجيانغ، وحالتين في مقاطعة سيتشوان وحالة واحدة في كل من تشونغتشينغ ومنطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم ومقاطعات شانشي وجيلين وفوجيان وجيانغشي وقويتشو. وبذلك بلغ إجمالي الحالات الوافدة 693 حالة وافدة حتى نهاية يوم السبت، وفقا لما ذكرت الجنة.

من جانب آخر، ذكرت لجنة الصحة الوطنية أن 477 مريضا متعافيا من المرض الناجم عن فيروس كورونا خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم يوم السبت.

وأضافت أن ما إجماله 75448 مريضا خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم حتى نهاية يوم السبت.

وبخصوص الحصيلة العامة، بلغ عدد حالات الإصابة ما اجماله 81439 حالة إصابة مؤكدة في البر الرئيسي الصيني، فيما توفي 3300 شخص بسبب المرض وذلك حتى يوم السبت.

وكانت الصين قد أعلنت يوم الثلاثاء المنصرم،  رفع قيود التنقل في مقاطعة هوبي اعتبارا من منتصف ليل الثلاثاء، والسماح بالتالي للمواطنين الأصحاء بمغادرة المقاطعة، فيما سيتم تمكين سكان مدينة ووهان من السفر خارج المدينة ابتداء من 8 أبريل المقبل.

كما رفعت السلطات الصينية،يوم الأربعاء الماضي، إجراءات الاغلاق التام التي فرضتها على مقاطعة هوبي بوسط البلاد منذ أكثر من شهرين ونصف عقب تفشي فيروس كورونا الجديد في تراب المقاطعة.

وبات مسموحا لسكان المدن التابعة لمقاطعة هوبي باستنثاء مدينة ووهان، مركز تفشي الوباء، التنقل والسفر سواء داخل المقاطعة أو نحو المقاطعات والمدن الأخرى الخارجية. وبدأت خدمات السكك الحديدية استئناف عملها في المقاطعة، حيث ستبدأ القطارات في الوصول إلى هوبي والمغادرة منها ابتداء من اليوم الأربعاء، باستثناء 17 محطة في ووهان حاضرة المقاطعة، وفقا لشركة مجموعة ووهان المحدودة للسكك الحديدية الصينية.

وقالت الشركة إن القطارات العائدة ستبدأ في الوصول إلى المحطات الـ17 في ووهان ابتداء من يوم السبت المقبل، بينما ستستأنف القطارات المغادرة في ووهان في 8 أبريل القادم. كما استأنفت 16 مدينة ومحافظة أخرى بمقاطعة هوبي العمل بخدمات النقل في المناطق الحضرية، بما في ذلك سيارات الأجرة والحافلات، بينما أعادت 11 مدينة فتح طرق نقل الركاب على مستوى المحافظة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الـ ONSSA ينفي انتشار مرض فيروسي في ضيعات الأرانب

سُلُطات أكادير تسهّل عملية ترحيل مئات الطلبة نحو 5 أقاليم (صور)

البحث عن 60 حارس أمن بآسفي

تابعنا على