اقتصاد

بنك CIH يؤجل سداد أقساط قروض السكن لمدة 4 أشهر بدون طلب

شيماء الحياني – صحفية متدربة

أعلن القرض العقاري والسياحي CIH، عن تأجيل سداد أقساط قروض السكن والاستهلاك بالنسبة لزبنائه المتضررين ماديا من جائحة فيروس “كورونا”، لمدة 4 أشهر، أي انطلاقا من شهر مارس إلى يونيو 2020.

وقال البنك في بلاغ له منشور على “تويتر”، إنه سيمنح إمكانية تأجيل فترة الائتمان تلقائيا ومجانا دون الحاجة إلى تقديم طلب للبنك لأصحاب قروض السكن ذوي الدخل المحدود والغير المنتظم.

وبخصوص زبنائه الذين يتوفرون على الضمان الاجتماعي، وسيستفيدون من تعويض عن فترة الانقطاع عن العمل من صندوق “كورونا”، فيتوجب عليهم تقديم طلب للبنك من أجل تأجيل فترة سداد أقساط قروضهم.

نفس الشيء بالنسبة للعملاء الذين يشتغلون في القطاع غير المهيكل والذي سيسفيدون أيضا من المساعدات المقدمة في إطار صندوق تدبير جائحة فيروس “كورونا”.

وكشف بنك CIH، أنه سيستقبل طلبات التأجيل عبر تطبيقه وموقعه الإلكتروني وكذا في جميع وكالته البنكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عزالدين
    منذ 4 سنوات

    هاد cih اكبز كدابة الاقتطاع في شهر مارس اقتطعوه و شهر ابريل جاي في الطريق انا درت طلب في site cih فشهر مارس واقتطعوه امشيت الوكالة عندهم قدمت طلب خطي ا شهادة من الشزكة فاش خدام بان الشركة توقفات عن العمل بسبب الجائحة ديال كرونا ادزت طلب في التطبيق ديال الهاتف ورغم كل هاد الطلبات بنك cih كيكدب على الزبائن اكيبين للدولة بانه كيساند المواطنين اسينوني في شهر ابريل باش نبين ليكم لكدوب ديال هاد البنك و بالحجج ودلائل

  • الزويني عزالدين
    منذ 4 سنوات

    بنك Cih يكدب على زبناءه انا اقتطعوا ليا شهر مارس رغم انقطاعي عن العمل بسبب الجاءحة ودفعت ليهم طلب بدي في الوكالة بدي اغادين يقتطعوا شهر ابريل كيضحكوا على زباءنهم