مواطن إماراتي يتبرع بخمسين مليون سنتيم لصندوق كورونا بالمغرب (صورة)

30 مارس 2020 - 03:00

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أن مواطنا إماراتيا تبرع بمبلغ نصف مليون درهم (50 مليون سنتيم) لفائدة صندوق كورونا، الذي أمر الملك محمد السادس بإحداثه من أجل مواجهة تداعيات فيروس “كوفيد 19” الاجتماعية والاقتصادية.

ووفق المصدر ذاته، فإن المواطن الإماراتي يدعى عبد الكريم بن خماس، وهو رجل أعمال يقضي أوقات السنة بين المغرب ووطنه الأم، مبرزا أن خطوته تأتي في إطار تلبية نداء الملك، “وهذا أقل شيء نقدمه للشعب المغربي في الموقف العصيب”، وفق تعبير المتبرع في رسالة كتبها بخص يده.

وكانت الموارد التي تم ضخها في “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا (كوفيد – 19)”، الذي تم إحداثه بتعليمات من الملك محمد السادس، قد بلغت حوالي 28 مليار درهم، حسب تعداد لوكالة المغرب العربي للأنباء.

يشار إلى أن مرسوم إحداث “الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا” تم توقيعه، تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس الداعية إلى توفير شروط تمويل الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا والحد من آثاره.

وبإمكان الأشخاص الراغبين في المساهمة دفع تبرعاتهم عن طريق تحويل بنكي إلى الحساب المفتوح لدى بنك المغرب تحت رقم: RIB 001 810 00 780 002 011 062 02 21، باسم الخازن الوزاري لدى وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة.

ويخصص هذا الصندوق، بالأساس، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء في ما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال، لعلاج الأشخاص المتضررين من الفيروس في ظروف جيدة.

كما يخصص الصندوق لدعم الاقتصاد الوطني لمواجهة الصدمات الناجمة عن هذه الجائحة من خلال مجموعة من التدابير تقترحها لجنة اليقظة الاقتصادية، بهدف التخفيف، على الخصوص، من التداعيات الاجتماعية لهذا الفيروس.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

البحث عن 60 حارس أمن بآسفي

البحث عن 100 عامل إدخال بيانات بالرباط

البحث عن 20 عاملا في قطاع النسيج بمدينة سلا

تابعنا على