أخبار الساعة، مجتمع

الـUNTM ترفض تأجيل الترقيات وتدعو العثماني إلى سحب قراره

عبرت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم عن رفضها لمنشور رئيس الحكومة الذي يقضي بتأجيل تسوية الترقيات وإلغاء مباريات التوظيف واستثناء بعض القطاعات، معتبرة ذلك تمييزا وإجحافا في حق الشغيلة التعليمية وعدم الاعتراف بمجهوداتها في استمرار عملية التدريس، داعية العثماني إلى سحب قراره.

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، دعت العثماني لسحب المنشور السابق وإعطاء قطاع التعليم المكانة اللائقة به، منوهة بنكران الذات والانخراط التطوعي الذي أبانت عنه الشغيلة التعليمية بكل مكوناتها لما “تتمتع به من روح المواطنة وتجسيدا لروح التضامن بين فئات الشعب، في مبادرة التدريس عن بعد”.

وأعلنت الجامعة في بيان لها، توصلت “العمق” بنسخة منه، عن جاهزيتها للانخراط الإيجابي في أي استراتيجية وطنية للوقاية واحتواء هذا التهديد الصحي العالمي ببلادنا، “باعتبار أن هذا الموضوع مسؤولية وطنية جماعية تقتضي انخراط كل المؤسسات والهيئات والأفراد”.

كما دعت مناضلاتها ومناضليها للمساهمة بشكل تطوعي في الصندوق المحدث لمواجهة تفشي كورونا، وكذلك المساهمة والتضامن مع الأسر المعوزة والمتضررة من هذا الوباء جراء فقدان قوتها اليومي.

وفي نفس السياق، ثمنت الجامعة قرار المكتب الوطني للاتحاد بإصدار بلاغ بشكل أحادي بعد تعذر الاتفاق مع باقي المركزيات النقابات حول موقف الاتحاد القاضي بـ”الدعوة إلى مساهمة الشغيلة كل حسب قدرته وبشكل تطوعي في الصندوق المحدث لمواجهة تفشي هذه الجائحة”.

وتوجهت النقابة ذاتها بتحيتها العالية للشغيلة الصحية بجميع مكوناتها رجالا ونساء من أطباء وممرضين ورجال اسعاف والأطر الشبه الطبية على “المجهودات الجبارة والاستثنائية التي يقومون بها خدمة للوطن والمواطنين في هذه المرحلة العصيبة”، وفق تعبير البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *