مناشير كهربائية و"طراكسات" لإخلاء سوق باشتوكة (صور وفيديو)

31 مارس 2020 - 10:27

تدخلت السلطات الإقليمية، مدعومة بالقوات العمومية، زوال اليوم الثلاثاء، لإزالة سوق عشوائي للخضر والفواكه، وسط مدينة بيوكرى، حاضرة اقليم شتوكة أيت بها، واستعملت في التدخل المناشير الكهربائية، لإزالة الأعمدة الخشبية، المتبثة في جنبات السوق العشوائي.

كما عرفت العملية، تدخل السلطات المحلية، مدعومة بأفراد من القوات المساعدة، لإجبار الباعة المتجولين، على مغادرة المكان، وإخلاء الساحة، ضمانا لعدم تكدس المواطنين، تزامنا مع الإجراءات الاحترازية المتخدة، للحد من جائحة كورونا.

وأفاد مصدر من المدينة في تصريح للعمق، بأن السلطات الإقليمية، قررت إغلاق السوق الأسبوعي “الاثنين” منذ أيام، والذي يعتبر المزود الرئيسي لساكنة المدينة، والمناطق المجاورة، خاصة المتواجدة بالمحيط السقوي لاشتوكة، بالخضر والفواكه، وبالمقابل سمحت للمركب التجاري، بفتح أبوابه طيلة أيام الأسبوع.

وموازاة مع ذلك، يضيف مصدرنا، اضطر العديد من الباعة الذين كانوا يستغلون مساحات بالسوق الأسبوعي، الخروج بسلعهم، واستغلال الساحة المسماة” السويقة القديمة”، التي تتواجد يمقربة من محطة سيارات الأجرة.

وبفعل افقبال الكبير للساكنة، على مثل هذه الأسواق العشوائية، وتماشيا مع التدابير الاحترازية، التي اتخدتها السلطات الإقليمية والصحية، بمنع كل التجمعات السكانية، قررت التدخل وفض السوق، ومنع إقامته.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

نقابة للأطباء: أطر طبية تئن في صمت.. وهناك محاولات انتحار في صفوفهم

أنابيك..مطلوب 30 حارس أمن بمدينة طنجة

النيابة العامة: الريسوني مشتبه بارتكابه “هتك العرض بالعنف والاحتجاز”

تابعنا على