البيجيدي يدعو الحكومة لكشف تدابيرها للحفاظ على فرص الشغل

31 مارس 2020 - 11:58

طالب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، بكشف الإجراءات التي قامت بها الحكومة لمواكبة المنعشين العقاريين بعد تجاوز أزمة كورونا، وكذا التدابير الكفيلة بالإبقاء على فرص الشغل التي كان يوفرها هذا القطاع.

جاء ذلك في سؤال لمصطفى ابراهيمي عن فريق العدالة والتنمية، توصلت “العمق” بنسخة منه، على إثر تأثير الركود الاقتصادي الذي خلفته جائحة كورونا على قطاع التعمير.

وقال ابراهيمي إن “قطاع التعمير بالمغرب يعرف شبه ركود نتيجة انخفاض الطلب مقابل كثرة العرض بالعديد من جهات المملكة، وتعرض المغرب كغيره من دول العالم لجائحة كورونا أصاب هذا القطاع بحالة من الكساد لم يسبق لها مثيل خلال 10 سنوات الأخيرة”.

وتساءل النائب نفسه عن تأثير جائحة كورونا على قطاع الصناعة التقليدية بالمغرب، مطالبا الحكومة بالكشف عن “التدابير التي ستقوم بها لحماية هذه الفئة من المواطنين من الهشاشة في ظل هذه الجائحة، فضلا عن مبادرات الحكومة لدعم الصناع التقليديين، لترويج منتجاتهم في ظل الكساد الذي أصاب الاقتصاد الوطني والعالمي”.

وأوضح ابراهيمي، بأن فئة الصناع التقليديين تأثرت، على غرار عدد من الفئات المجتمعية التي كانت تجد متنفسا في القطاع السياحي لترويج منتجاتها، إضافة إلى إقبال المغاربة بكل فئاتهم على المنتوجات التقليدية في حياتهم اليومية.

وتابع قوله: “إلا أن جائحة كورونا جاءت على الأخضر واليابس وعرضت آلاف الصناع التقليديين للهشاشة نتيجة صعوبة تسويق منتوجاتهم بل لم تعد لهم حتى إمكانية تدبير معيشهم اليومي”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

النواب البرلمانيون يشتكون “مضايقات” السلطات أثناء تنقلهم بين المدن والبرلمان

العثماني يحل بالبرلمان لبسط خطة الحكومة لما بعد رفع الحجر

بنشماش يتواصل عن بعد مع زعماء برلمانيين بأمريكا اللاتينية

تابعنا على