سياسة، مجتمع

السفير الأمريكي يشكر الأطباء المغاربة ويصف عملهم بالبطولي

أعرب سفير الولايات المتحدة في المغرب ديفيد فيشر عن امتنانه للأطقم الطبية المغاربة تزامنا مع انتشار فيروس كورونا المستجد بالبلاد.

وأشاد السفير بدور الأطباء والممرضين والعاملين في القطاع الصحي، واصفا عملهم بالعمل البطولي وذلك بعد استجابتهم لخدمة الوطن ودعم بلادهم في هذه الأزمة بشكل يومي.

كما شكر السفير فيشر الفريق “المدهش” من العاملين بالقنصلية الأمريكية العامة يالدار البيضاء، بعد تقديمهم المساعدة للأمريكيين الذين كانوا بحاجة لمغادرة المغرب بعد تعليق السفر الدولي في 14 مارس للحد من انتشار كوفيد 19.

وكانت سفارة العم سام قد وجهت رسالة للمغاربة تشكرهم فيها على حسن ضيافتهم واستقبالهم لمواطنين أمريكين في بيوتهم خلال هذه المحنة التي سببها فيروس كورونا.

ونشرت السفارة عبر حسابها في “فيسبوك” صورة كتب عليها باللغة العربية “شكرا لكم”، مرفوقة بتدوينة جاء فيها :”كانت الأيام القليلة الماضية غير مسبوقة… نود أن نشكر جميع المغاربة في مراكش وعبر هذا البلد الاستثنائي على اللطف والكرم اللذين أظهرتم وما زالا يظهران لمواطنينا”.

وتفاعل عدد من المغاربة مع تدوينة السفارة، معبرين عن استعدادهم لاستقبال الأمريكيين العالقين بالمغرب إلى حين انفراج أزمة كورونا.

وكان عدد من السياح، ومن ضمنهم أمريكيون، قد وجدوا أنفسهم عالقين بعد عدم تمكنهم من مغادرة البلاد في رحلات العودة الخاصة، وإغلاق الفنادق وأماكن إقامة السياح لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وفي نفس السياق، يقدر أن يفقد المغرب ما يقارب 100 ألف سائح في مارس، مما سيؤثر اقتصاديا على البلاد، خاصة أن 11 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي مرتبط بالإيرادات المرتبطة بالسياحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *