نقاباتان تدعوان الأساتذة للانسحاب من الفصول الافتراضية لوزارة أمزازي

01 أبريل 2020 - 22:30

محمد فال أدا

دعت نقابتان تعليميتان نساء ورجال التعليم العاملين بمديرية آسا الزاك، إلى الانسحاب من جميع المنصات الرقمية والبوابات الالكترونية التي أحدثتها وزارة التربية الوطنية في وقت سابق قصد خلق فصول افتراضية تجمع بين المعلمين والمتعلمين.

وبررت النقابة الوطنية للتعليم “فدش”، والجامعة الوطنية لموظفي التعليم، انسحابهما من الفصول الافتراضية، بكون “التعليم عن بعد يكرس مبدأ الطبقية ويضرب مجانية التعليم”، حسب ما ورد في نص البيان.

في مقابل ذلك، أكدت ذات الهيئات النقابية على استمرارها في تقديم الحصص الدراسية عبر مواقع التواصل الاجتماعي كآلية مؤقتة للدعم إلى حين تجاوز هذه الظرفية الاستثنائية التي تمر منها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأعربت الهيئتان النقابيتان عن رفضها المطلق لمنشور رئيس الحكومة الذي يقضي بتأجيل تسوية الترقيات الخاصة بالأسرة التعليمية، لما في ذلك من تبخيس وعدم اعتراف بالمجهودات التي بذلتها ولا زالت تبذلها الشغيلة التعليمية.

ونوهت النقابتان المذكورتان، بما أبدته الشغيلة التعليمية بإقليم آسا الزاك من نكران للذات، وانخراط تطوعي فعال، في عملية تقديم الدروس عن بعد بإمكانيات خاصة.

وقال “خواه نور الدين”، الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم، في تصريح لجريدة “العمق”، إن هذه الخطوة “جاءت للرد على مخططات الوزارة الرامية إلى استغلال الظرفية الاستثنائية من أجل تنزيل ما عجزت عنه بالأمس القريب”.

وأضاف ذات المتحدث: “إن تنكر وزارة التربية الوطنية لتضحيات الشغيلة التعليمية، جعلنا نعلن بشكل صريح مقاطعة منصة الأقسام الافتراضية مع الاستمرار في العمل بوسائل التواصل الاجتماعي”، وفق تعبيره.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خالد منذ 4 أشهر

حرام عليكم ليس هذا وقت المزايدات الله ياخد فيكم الحق يا إعداء حلت عليكم اللعنة

مقالات ذات صلة

عدد مصابي كورونا بالمغرب يلامس 30 ألفا.. و14 وفاة جديدة (فيديو)

البحث عن 20 تقنيا للعمل بميناء طنجة

بالفيديو… الملك محمد السادس يؤدي صلاة العيد وينحر الأضحية

أنابيك تعرض 23 منصب شغل في تخصصات مختلفة

البحث عن 30 عاملا في مجال السيارات بطنجة

تابعنا على