مجتمع

أول حالة وفاة بـ”كورونا” بتطوان.. وحصيلة الإصابات بالمدينة ترتفع لـ18 شخصا

سجلت مدينة تطوان مساء اليوم الأربعاء، أول حالة وفاة بفيروس “كورونا” المستجد، وذلك من أصل 18 حالة مؤكدة بالفيروس في المدينة توجد جميعها في قسم خاص داخل المستشفى الإقليمي “سانية الرمل”.

وأفاد مصدر طبي لجريدة “العمق”، أن حالة الوفاة تعود لسيدة مسنة تبلغ من العمر 83 سنة، كانت حالتها جد حرجة، وهي والدة أستاذ جامعي بكلية العلوم بتطوان مُصاب بدوره بفيروس “كورونا” ويرقد بنفس المستشفى.

وفي سياق متصل، علمت جريدة “العمق” أن المستشار الجماعي عن حزب العدالة والتنمية بجماعة تطوان الذي أصيب بفيروس “كورونا”، تم نقله اليوم الأربعاء، من مستشفى “سانية الرمل” إلى قسم الإنعاش بطنجة بعد تدهور وضعه الصحي.

إلى ذلك، كشف مصدر محلي أن المديرية الإقليمية للتعليم بتطوان، طالبت من موظفيها الدخول في حجر صحي بمنازلهم بعد تأكد إصابة أحد الموظفين العاملين بها بفيروس “كورونا”.

وإلى حدود الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، ارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد بالمغرب إلى 645 حالة مؤكدة، مع تسجيل 39 حالة وفاة و29 حالة تماثلت للشفاء.

وبذلك يصبح التوزيع الجغرافي لعدد الحالات المصابة بالفيروس على الشكل التالي: جهة الدار البيضاء سطات 181 حالة، جهة مراكش آسفي 115 حالة، جهة الرباط سلا القنيطرة 113، جهة فاس مكناس 110 حالات.

وسجلت جهة طنجة الحسيمة تطوان 45 حالة، جهة الشرق 29 حالة، جهة بني ملال خنيفرة 21 حالة، جهة درعة تافيلالت 20 حالة، جهة سوس ماسة 17 حالة، جهة العيون الساقية الحمراء حالتين، جهة كلميم واد نون حالة واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *