أدب وفنون

ألحان لحلو.. بلمقدم يشكر رجال التعليم بأغنية “الأستاذ هو الأوتاد” (فيديو)

02 أبريل 2020 - 11:43

في إطار سلسلة “كورونيات” التي أطلقها الفنان نعمان لحلو، أصدر آدم بلمقدم، أمس الأربعاء، أغنية جديدة بعنوان “الأستاذ هو الأوتاد ” تحدث فيها عن دور الأستاذ وفضله في المجتمع تزامنا مع المحنة التي تعيشها المملكة مع فيروس كورونا المستجد.

وقال الفنان نعمان لحلو في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “تحية للأستاذ .. إذا ما المعرفةُ ارتقت و إذا ما العلمُ ساد سنصنع المعجزات .. تحية لمن أعطى من دمه و اقتطع من أعصابه لكي ينير دروب الحياة .. الوطنُ مدينٌ للأستاذ و تكريمه أضحى من أوجب الواجباتْ .. و لعلّ رمزية الأستاذ ما جعلتنا اليوم نغني له ؛ هذه صرخة تلميذ يعترف في عز المحنة أن الأستاذ المُربّي هو طوق النجاة” .

وأضاف لحلو: “رحم الله من ربّانا و علّمنا و ألهمَنا كيف نتجاوز تحت خيمة الوطن كل العوائق و المُعيقات”.

الأغنية الجديدة، التي أشرف على ألحانها الموسيقار نُعمان لحلو، من كلمات سعيد متوكل، وأشرف على توزيعها وتنفيذها يونس خزان.


وكانت الفنانة المغربية هدى سعد قد أصدرت الأسبوع الماضي في إطار سلسلة “كورونيات” أغنية “الرجا فالله” إهداء لجنود معركة كورونا من أطباء ورجال أمن وغيرهم.

ويعد الفنان نعمان لحلو أول فنان عربي يطلق أغنية عن فيروس كورونا القاتل، حيث أصدر قبل حوالي أسبوعين أغنية حظيت بنجاح كبير بعنوان” وقت الشدة فينا طيبة فينا معدن لازم يبان” من ألحانه، وكلمات الشاعر سعيد المتوكل.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أدب وفنون

بطريقة إحترافية.. دنيا شابة من الجديدة تبدع في المكياج السينمائي (فيديو)

الباحث المغربي عبد المجيد اهرى يتوج بالجائزة العربية للبحث المسرحي أدب وفنون

الباحث المغربي عبد المجيد اهرى يتوج بالجائزة العربية للبحث المسرحي

فنانات مغربيات أدب وفنون

“بنات العساس” يجمع منى فتو وسعاد خيي ودنيا بوطازوت في رمضان 2021

تابعنا على