أخبار الساعة، خارج الحدود

بعد أوروبا .. الصين تمد يدها لباكستان لمحاربة جائحة كورونا

حل فريق من الخبراء الطبيين الصينيين، أمس الأربعاء، بالمستشفى العسكري بروالبندي الباكستانية، لاستعراض تجربة الصينين، في مكافحة فيروس كوفيد 19، والسيطرة عليه.

حلول الطاقم الطبي الصيني بباكستان، كان منذ يوم السبت الماضي، حيث هبطت طائرة صينية، محملة بمعدات طبية في مطار إسلام آباد الدولي.

الطاقم الطبي وجد في استقباله، وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، ومسؤولين باكستانيين، وسفير الصين بباكستان، وقال قريشي في تصريح للصحافة: “لقد أظهر الصينيون للعالم مرة أخرى أنهم أصدقاء لباكستان، إنهم يهتمون بنا، ونقف مع بعضنا البعض في الأوقات الصعبة”، واصفا العلاقة بين البلدين بأنها “علاقة فريدة”.

وحملت الطائرة أكثر من 10 آلاف مجموعة اختبار للكشف عن فيروس كورونا، و10 آلاف قناع طبي من طراز N95، و100 ألف من الأقنعة الطبية، التي يمكن التخلص منها، وملابس طبية واقية، و5 أجهزة تنفس صناعي، و62 ألف مجموعة من الأدوية لعلاج فيروس كورونا، وغيرها من المعدات، كما تلقت باكستان كمية كبيرة من التبرعات من مصادر خاصة من الصين.

ومن المقرر أن يبقى فريق الخبراء الصيني المكون من 8 أفراد في باكستان لمدة أسبوعين، لمساعدة الأطباء وخبراء الصحة في مكافحة الفيروس.

يذكر أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في باكستان وصل إلى 1415 حالة، وارتفع عدد الوفيات جراء المرض إلى 12 حالة، وفقا لإحصائيات نشرت أمس الأربعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *