أخبار الساعة، مجتمع

تفعيلا للتعليم عن بعد.. أكاديمية بني ملال تنتج 193 موردا رقميا

أعلنت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة إنتاج 193 موردا رقميا تغطي الأسابيع الثمانية المتبقية من الموسم الدراسي الحالي، حيث تم تسجيل 34 درسا لمادة الرياضيات، و21 درسا لمادة الفيزياء والكيمياء، و24 درسا لمادة علوم الحياة والأرض، و18 درسا لمادة اللغة الفرنسية، و13 درسا لمادة اللغة العربية، و18 درسا لمادة اللغة الإنجليزية. بالنسبة لمستوى الجذع المشترك العلمي.

وأضافت الأكاديمية في بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه أنه بالنسبة للمواد “غير الممتحنة” الخاصة بمسالك العلوم الفيزيائية، وعلوم الحياة والأرض، وعلوم رياضية أ/ب لمستوى السنة الثانية بكالوريا، فقد تم تسجيل 4 دروس لمادة اللغة العربية، و8 دروس لمادة اللغة الفرنسية، و7 دروس لمادة التربية الإسلامية.

وأشار البلاغ إلى أن الأكاديمية تواصل تصوير دروس إضافية، خاصة بحصص الدعم والتقوية من خلال تمارين تطبيقية وأنشطة داعمة تهم مختلف مواد الجدع المشترك العلمي. كما توصلت الأكاديمية بعدد من الموارد الرقمية لمختلف المستويات الدراسية، ساهم بها مجموعة من الأستاذات والأساتذة بالجهة، سيتم استثمارها لإغناء المنظومة التربوية الجهوية، بعد تدقيق مدى احترامها للمواصفات التقنية اللازمة.

المصدر ذاته أشار إلى ان هذا العمل يأتي تبعا للقرار الذي تم اتخاذه في شأن التوقيف الاستثنائي للدراسة بجميع مؤسسات التربية والتكوين ابتداء من يوم الاثنين 16 مارس 2020، كتدبير احترازي للوقاية من جائحة فيروس كورونا المستجد، وتعويضه بالتمدرس عن بعد، وفي إطار جهود وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مركزيا، جهويا وإقليميا، لضمان الاستمرارية البيداغوجية، ومتابعة التلميذات والتلاميذ للدروس عن بعد.

وفي سياق تنويع الوسائل المتاحة في مجال “التعليم عن بعد”، وتيسير عمل الأستاذات والأساتذة للتواصل المباشر مع تلميذاتهم وتلاميذهم بسلكي التعليم الثانوي التأهيلي والثانوي الإعدادي، يضيف البلاغ، فقد بلغ عدد الأقسام الافتراضية المحدثة بالجهة 28000 قسما بالتعليم العمومي و959 قسما بالتعليم الخصوصي، وذلك باستثمار مسطحة Teams المدمجة في منظومة مسار، والتي تسمح بتنظيم دورات تعليمية عن بعد، بإشراك التلميذات والتلاميذ عبر عروض تقديمية، ونصوص رقمية ، وتقنيات الصوت والفيديو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *