أخبار الساعة، مغاربة العالم

من الشرفات وبمشاركة الشرطة.. إسبان يحتفلون بعيد ميلاد جارتهم المغربية (فيديو)

اختار سكان حي إسباني الاحتفال بعيد ميلاد طفلة مغربية، تدعى سلمى وتبلغ من العمر 12 عاما، رغم حالة الطوارئ التي تشهدها البلاد.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر الفتاة المغربية وهي تحتفل بعيد الميلاد رفقة جيرانها الإسبان ورجال الشرطة.

ولقيت مبادرة الجيران الإسبان إعجابا كبيرا على فيسبوك وتويتر، خاصة بعد توجيه الفتاة لرسالة شكر لهم

وكانت وزارة الصحة الإسبانية قد أعلنت أمس الخميس إن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا تجاوز حاجز العشرة آلاف بعد وفاة 950 شخصا خلال الليل.
وأضافت الوزارة أن العدد الإجمالي للوفيات بسبب المرض بلغ 10003 بينما ارتفع عدد حالات الإصابة المسجلة إلى 110238 من 102136 يوم الأربعاء.

وباستثناء إيطاليا، قتل الفيروس أناسا في إسبانيا أكثر من أي مكان آخر في العالم مما دفع السلطات لفرض حالة عزل عامة أصابت النشاط الاقتصادي في البلاد فعليا بالشلل.

وقال وزير الصحة الإسباني سالفادور إيلا إن نسبة الزيادة في معدلات الإصابة تتباطأ وبعد انتهاء فترة الذروة “ستكون المرحلة الثانية دفع المؤشر إلى اتجاه الانخفاض ثم تكون الثالثة القضاء على الفيروس”.

وتخضع معظم أراضي إسبانيا لعزل عام منذ 14 مارس حيث لزم كل العاملين منازلهم ماعدا العمالة الضرورية بعد تشديد حالة الطوارئ. لكن الفيروس واصل التفشي بشكل سبب إنهاكا للنظام الصحي وضغوطا على الإمدادات الطبية الحيوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *