آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

مداح يكشف مدى تأثير الحجر الصحي على البطولة الوطنية

قال لاعب المولودية الوجدية والوداد الرياضي سابقا، إلياس مداح، إن توقف البطولة الوطنية لكرة القدم لن يكون في صالح المولودية كما أنه لم يكن في صالح جميع الأندية في مختلف البطولة العالمية.

وأضاف مداح في تصريح لجريدة “العمق الرياضي”، أن هذا التوقف سيؤثر على منسوب اللياقة البدنية والتنافسية، وأنه في حالة عدم اتباع الحمية التي يقدمها المدرب سيكون عامل الوزن الزائد عائقا كبيرا.

وتابع اللاعب السابق للمولودية أن أهم شيء هو أن يحافظ اللاعب على وزنه “لأنه لا يمكن أن تتدرب في المنزل في غياب إمكانيات ووسائل التداريب كما هو الشأن بالنسبة للأندية العالمية”.

“أغلب اللاعبين يقومون بتداريب فردية في مساحات صغيرة وهذا أمر لايسمح بأن يكون منسوب اللياقة البدنية مرتفع، ناهيك عن الغياب عن الميادين الذي سيجعل تنافسية اللاعبين على المحك”، يقول مداح

وعن المولودية الوجدية أكد المتحدث أنه استهل الموسم بشكل جيد و”مر من فترة فراغ وبعدها عاد إلى مستواه الطبيعي وهذا التوقف سيجعل الفريق يعود إلى نقطة الصفر”، مضيفا “أتمنى أن الجميع يتخذ الحجر الصحي بجدية واتباع البرامج المسطرة”.

وأشار مداح إلى أن الحجر الصحي سيشكل عائقا أمام جميع اللاعبين خصوصا الفرق المشاركة في منافسات كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم وعصبة الأبطال الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *