أخبار الساعة، مجتمع

أطر تعاضدية التعليم يساهمون في صندوق “كورونا”

أعلنت التعاضدية العامة مساهمة أطرها وأطبائها ومستخدماتها ومستخدميها في الحساب الخاص بمكافحة جائحة وباء كورونا من خلال تحويل يتعلق بأجرة ثلاثة أيام من الراتب الشهري.

جاء ذلك في بلاغ للتعاضدية توصلت العمق بنسخة منه قالت فيه إن مبادرتها جاء بناء على “التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بخصوص إحداث صندوق خاص بتدبير وباء كورونا الرامية إلى المساهمة في تغطية النفقات المتعلقة بتأهيل المنظومة الصحية ببلادنا ودعم الاقتصاد الوطني والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الجائحة”.

وثمن البلاغ التحاوب الفعال لكل أطر التعاضدية تفعيلا لروح المسؤولية الوطنية وروح التعاضد الذي تنبي أسسه على مبدأ التضامن والتآزر والتكافل، مشيرا إلى ان هذه المبادرة هي تعبير عن التلاحم الوطني بين كافة مكونات المجتمع المغربي ومؤسساته التي تشيع روح الأمل فيما بين كل المتعاضدين للتصدي لوباء “كوفيد 19 ” والتخفيف من آثاره على الفئات المتضررة.

وفي سياق آخر، أشار البلاغ إلى مواصلة التعاضدية معالجة ملفات المرض لتمكين المؤمنين خاصة ذوي الأمراض المزمنة والمكلفة من التوصل بتعويضاتهم ولتمكين منتجي العلاجات من الاستمرار في تقديم مختلف الخدمات الصحية، فضلا عن مواصلة أداء التعويضات للمؤمنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *