أخبار الساعة، اقتصاد

خريجو ماستر متخصص في المعلوميات يسعون لحلول رقمية بالمؤسسات العمومية

أعلن خريجو الفوج الأول من الماستر المتخصص في التشريع ومنازعات المعلوميات والإتصالات الرقمية، التابع لجامعة محمد الخامس بالرباط، تطوعهم الكامل لمساعدة كافة المؤسسات الوطنية، في تطوير الأداء التكنولوجي واعتماد حلول رقمية، لضمان استمرارية المرافق العامة وإرساء دعائم التحول الرقمي للمستقبل.

وجاء ذلك، في بلاغ لخريجي الفوج الأول للماستر المتخصص في التشريع ومنازعات المعلوميات والإتصالات الرقمية، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، على إثر اعتماد الحكومة المغربية، على دعم التحول الرقمي بالإدارات العمومية، خاصة بين العاملين بها وعلاقتها بالمرتفقين، كإجراء وقائي للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد في المؤسسات العمومية.

وأشار البلاغ، إلى أن تطوع خريجي الماستر المتخصص، أتى “تفعيلا للبرنامج الحكومي في شقه المتعلق بإصلاح الإدارة و تحسين جودة الخدمات العمومية، وتوظيف تكنولوجيا المعلومات والإتصال من أجل رفع أداء المرفق العام، وفق ما كرسه المنشور رقم 02/2020 الصادر عن وزارة الإقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة”.

وأكد البلاغ نفسه، أن الماستر المتخصص في التشريع ومنازعات المعلوميات والإتصالات الرقمية “كون فوجا متخصصا قادر على المساهمة في ترسيخ ثقافة المعاملات الإلكترونية، والإرتقاء بالخدمات العمومية الموجهة للمواطن والمقاولة ودعم ورش الإدارة الرقمية وتسوية المنازعات الناتجة عنها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *