الأول من نوعه بالطرق الجهوية.. جماعة تصنع نفقا لتعقيم وسائل النقل بإمكانيات بسيطة (فيديو)

03 أبريل 2020 - 10:40

أطلقت الجماعة الترابية القليعة، تجربة نموذجية، تتمثل في تعقيم السيارات والشاحنات التي تستعمل الطريق الجهوية 1005 الرابطة بين مدينتي أيت ملول بإقليم انزكان ايت ملول، ومدينة تافراوت بإقليم تيزنيت، وتعرف مرور أزيد من 11 ألف مركبة يوميا.

وقال محمد بكيز، رئيس الجماعة الترابية القليعة، في تصريح للعمق: “العملية قمنا بها لتعزيز الإجراءات الصحية، ولمنع تفشي وباء كورونا كوفيد 19، خاصة وأن هذا المقطع الطرقي، يعرف مرور الآلاف من الآليات يوميا، في تجاه تافراوات، وفي تجاه اقليم شتوكة ايت بها، حيث تنشط الفلاحة في المنطقة السقوية بسهل شتوكة”.

وأضاف بكيز: “فكرة النفق بسيطة جدا، واعتمدنا على إمكانياتنا الذاتية في صنعه، وبخصوص الأدوية المعقمة المستعملة لرش الآليات، فهي تخضع لمعايير السلامة الصحية، وموافقة لتوصيات الجهات الصحية، بما فيها مكتب السلامة الصحية، وتتم بتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية والصحة”.

تجدر الإشارة إلى أن الجماعة، تعمل منذ انطلاق حملة مكافحة جائحة كوفيد 19، على تقسيم القليعة إلى ست قطاعات، تخضع في كل أسبوع اثنتين منها للتعقيم، ويسهر على تنفيذ العملية، لجنة مختصة وفرت لها كل الظروف للقيام بعملها، والتي عرفت انخراط المجتمع المدني.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

البحث عن 20 ممرضة ببرشيد

أنابيك.. 43 فرصة شغل في تخصصات مختلفة

بعد إعلان وفاته.. “العمق” تنقل الأجواء من أمام منزل الراحل اليوسفي بالبيضاء (فيديو)

تابعنا على