غرائب كورونا .. "الصَّابُو" لمخالفي الحجر الصحي في كولومبيا (فيديو)

04 أبريل 2020 - 23:15

ابتكرت سلطات بلدية توشين الكولومبية طريقة غريبة، لمعاقبة الأشخاص، الذين خرقوا الحجر الصحي، وذلك بربط إحدى أرجلهم في أعمدة خشبية، لمدة محددة.

وظهر مواطنون، في فيديوهات وصور، بثتها وسائل إعلام كولومبية، منذ أول أمس الخميس، وهم يخضعون للعقوبة، في أماكن متفرقة من المدينة.

وحسب الموقع الكولمبي bluradio.com، فقد بلغ عدد الأشخاص الذين شملتهم العقوبة، في اليوم الأول، أزيد من 22 شخصا، بحيث تم ربط إحدى أرجلهم، في القفص الخشبي، لمدة نصف ساعة.

واعتبرت السلطات هذه المدة، مجرد إنذار أولي، بحيث سيتم تمديد فترة التوقيف، إلى مدة أطول في قادم الأيام، لكل من لم يحترم الحجر الصحي.

سلطات المدينة، اختارت أن تطبق عقوبات تقليدية على الساكنة، الذين لم يلتزموا بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة الكولومبية، لمواجهة جائحة كورونا، وفي أماكن عمومية، حتى يكونوا عبرة للآخرين.

وبالمقابل، خلفت طريقة الردع هاته، ردود فعل قوية، وصلت الجهات الرسمية في كولومبيا، ووصف مسؤول عبر تغريدة له في التويتر، الطريقة باللاإنسانية.

كما تحدث نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على أن الصور التي تم بثها على نطاق واسع، لا تخص كولومبيا، وإنما تتعلق ببوليفيا، خاصة وأن لوحة معدنية لإحدى السيارات، تفند صلة ترقيمها بكولومبيا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

طاعون الخنازير يدفع روسيا إلى فرض الحجر الصحي بشرق البلاد

تبون: الجزائر عانت من مرض بوتفليقة والعصابات المحيطة به

بعد 7 أشهر من الحادث .. إيران تكشف سبب سقوط الطائرة الأوكرانية

في أول تعليق له على تحويل آيا صوفيا لمسجد .. بابا الفاتيكان: “أشعر بألم بالغ”

روسيا تعلن نجاحها في ايجاد أول لقاح في العالم مضاد لفيروس كورونا

تابعنا على