أدب وفنون

المكتبة الوطنية تقدم آلاف الكتب والمجلدات المكتوبة والمسموعة مجانا على الأنترنيت

أعلنت المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، أنها تقترح على عشاق الكتاب والقراءة باقة من الروايات والكتب المسموعة والتي تمثل عيون الثقافة الإنسانية بالعربية والفرنسية والإسبانية والإنجليزية، إضافة إلى إبداعات موجهة للأطفال.

وأوضحت المكتبة في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنه سيتم إغناء هذه الباقة باستمرار من أجل امتاع ومؤانسة أصدقاء المكتبة الوطنية خلال فترة الحجر الصحي، مشيرة إلى أنها قررت أيضا خلق مكتبة صوتية.

وفي بلاغ آخر، أعلنت المكتبة الوطنية أنه تقرر وبإشراف مباشرة من مديرها، تنويع العرض المكتبي وتمكين المنخرطين من الاستفادة من باقات إلكترونية تتضمن الآلاف من الكتب والمجلدات والمواد المرقمنة التي ستتيح بالدرجة الأولى للباحثين والطلبة والتلاميذ إمكانية الاطلاع على الكتب والمصادر والمراجع في مختلف المجالات والتخصصات العلمية.

وأوضحت أنها بتعاون مع مزودي الباقات الإلكترونية، قامت بوضع مجموعة من المنصات والموارد الرقمية عن بعد، وبالمجان لجميع مرتفقيها، ويتعلق الأمر بكل من “EBSCO، CAIRN، LEXIS NEXIS، HARMATHEQUE، DALLOZ”.

وبخصوص الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمات المجانية، أعلنت المكتبة الوطنية أنها خصصت موقعها الإلكتروني للولوج إليها، إلى جانب الاستفادة من هذه الخدمات عبر صفحة المكتبة على موقع فيسبوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Fouzia daraiche
    منذ 4 سنوات

    شكرًا جزيلا على مجهوداتكم هدا الموقع ثقافي بامتياز