أخبار الساعة، مجتمع

مستثمر يخرب الملك العمومي بجماعة بشيشاوة لتزويد ضيعته بالمياه (صور)

أقدم مستثمر بجماعة سيد المختار بإقليم شيشاوة، على تخريب أزقة وأرصفة بمركز الجماعة، لتزويد ضيعته الفلاحية بماء السقي، دون تدخل من السلطات المحلية والجماعة بالرغم من عدم توفر على رخصة، وهو ما أثر حفيظة ساكنة الجماعة.

وحسب ما توصلت به جريدة “العمق”، فإن المستثمر الفلاحي اقتنى ضيعة فلاحية خارج مركز سيدي المختار، غير مزودة بمياه للسقي، حيث عمد إلى تزويد ضيعته من عند أحد الأشخاص في الضفة الأخرى لمركز الجماعة، بواسطة أنابيب مياه تحت أرضية.

وتابعت مصادر من ساكنة الجماعة بأن الأشغال التي قام بها صاحب الضيعة الفلاحية، “شوهت البنية التحتية للمركز باعتبارها ملكا عموميا، وأتلفت الطرقات وممرات الرصيف بمركز جماعة سيد المختار، خاصة حي التقدم والحي الإداري، لمسافة تقدر بالكيلومترين، مستغلا حالة الطوارئ الصحية التي أعلن عليها المغرب.

وأضاف ذات المصادر أن “الخطير في ما يحدث من خروقات في واضحة النهار، يقع أمام أعين السلطات المحلية والإقليمية، والمجلس الجماعي لسيد المختار والمصلحة التقنية للجماعة، إلا أنهم لم يقوموا بأي إجراء لمنع الأشغال”.

وزادت أن ساكنة الأحياء المذكورة “كانت تظن أن أشغال الحفر تعود لإحدى المدارس الجماعاتية في طور البناء بالجماعة، لتفاجأ فيما بعد بأن الأمر يتعلق بإنجاز قناة لتمرير المياه لصالح إحدى الضيعات الفلاحية، دون حصوله على ترخيص لدن الجماعة”.

وبالمقابل، أوضح رئيس جماعة سيد المختار، نور الدين نوري، أن “الجماعة تتبرأ من الأشغال الجارية التي لم تحترم فيها المساطر القانونية”، مضيفا أن المعني بالأمر لم يحصل على أي ترخيص من الجماعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *