مجتمع

مؤسسة خاصة بمراكش تعفي فاقدي العمل من مستحقات ما تبقى من السنة

قررت إدارة مؤسسة العراقي للتعليم الخصوصي إعفاءات جزئية، وإعفاء تام من المستحقات الدراسية خلال ما تبقى من السنة الدراسية بالنسبة لكل من فقد عمله، وذلك للتخفيف من الآثار المادية لجائحة كورونا على الأسر.

وأعلنت المؤسسة عبر صفحتها الرسمية “فيسبوك”، أنها ستعفي جزئيا الأشخاص الذين تغيرت أجورهم بنسبة من النسب، على أن تحدد قيمة هذا الإعفاء انطلاقا من النسبة المخصومة من الراتب الشهري للمستفيد.

كما ذكرت أنها ستفي بجميع التزاماتها تجاه مختلف أطرها التربوية ومستخدميها بكل فئاتهم وأصنافهم.

وأوردت وفق ذات الإعلان، أنها ستُبقي على المستحقات المعمول بها، و بشكل عادي، بالنسبة لكل الفئات التي لم يتأثر مدخولها بأزمة كورونا. وأنها ستجدول المستحقات، قدر المستطاع، بالنسبة لأصحاب المهن الحرة والمقاولين والذين توقفت أنشطتهم الاقتصاديـــة.

وأوضحت أن مبادرتها جاءت “انطلاقا من مبدأ التضامن الذي يعتبر ركيزة أساسية من ركائز فلسفة المؤسسة، والذي تعود عليه تلامذتها منهجا وسلوكا، واعتبارا لما تعيشه جل الأسر من اهتزاز نفسي وصعوبة ماديـة في الوقت الراهن”.

وأضافت أن “المؤسسة تضع مصلحة التلميذ فوق كل اعتبار، سعيا منها إلى تهيئ الأجواء التي من شأنها مساعدة أبنائنا على استيعاب المضامين وتحقيق الأهداف المنصوص عليها في المقررات المبرمجة لهذه السنة الدراسية، وانسجاما مع روح مبـــــادئ المؤسسة المواطنة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • رشيد قدرة
    منذ 4 سنوات

    تحية تقدير واحترام لمؤسسة العراقي،بادرة رائعة وجد راقية،وتعبر عن روح الانسانية والمواطنة.