مجتمع

بعد وفاتهما بكورونا.. وزارة الصحة تكشف كيف انتقلت العدوى لطبيبين

كشفت وزارة الصحة، أن سبب وفاة طبيبة بمستشفى محمد الخامس بالدار البيضاء، وطبيب متقاعد بمكناس، راجع لمخالطة أحد المصابين وليس إصابة أثناء مزاولة مهامهم المهنية.

وتقدمت الوزارة، في بلاغ اطلعت “العمق” على نسخة منه، “بتعازيها للأسرة الصحية مركزيا وجهويا، ولكافة أهل وذوي المرحومين ولسائر أفراد أسرتيهما”.

وقالت الوزارة، إنها “تشاطر مشاعر عائلتي الفقيدين هذا المصاب الأليم، وتستحضر بكل فخر ما قدمت وتقدمه كل الأطر الطبية والمهنية الصحية من عمل نبيل في سبيل الإنسانية، وتقدر مجهوداتها في التصدي لهذا الوباء”، داعية  “لمزيد من الصبر والتجنيد بكل روح وطنية لمواجهة هذا الفيروس”.

ومن جهة أخرى، نفت الوزارة، ما تم تداوله بخصوص وفاة طبيب ثالث بمدينة مراكش، مؤكدة، أنه “لم يتم تسجيل أي وفاة ثالثة في صفوف الأطر الصحية بجهة مراكش آسفي”.

وناشدت الوزارة، “جميع المواطنات والمواطنين ووسائل الإعلام الوطنية بعدم الانسياق والترويج للشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية وهلع لعائلات المرضى المصابين بكوفيد-19″، مضيفة أن “الإعلان عن الوضعية الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد بما في ذلك الوفيات في صفوف الأطقم الصحية يتم حصرا من طرف وزارة الصحة”.

وشددت الوزارة، على أنها “حريصة على توفير جميع المسلتزمات والوسائل الوقائية للأطر الصحية العاملة بمختلف المؤسسات الصحية، كما تتعهد بمضاعفة الجهود لتمكين كل مهنيي الصحة من وسائل الحماية الشخصية للوقاية من الإصابة بالعدوى بصورة منتظمة”.

وجددت الوزارة، الدعوة للمواطنات والمواطنين بالتقيد والالتزام المتواصل والمسؤول بإجراءات الحجر الصحي، من أجل التحكم والسيطرة على انتشار هذا الفيروس ببلادنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *