هيئة المحامين بفاس تعلن إصابة أحد أعضائها بكورونا

06 أبريل 2020 - 10:44

أعلنت هيئة المحامين بفاس، أمس الأحد، أنه تأكد بشكل رسمي إصابة أحد أعضائها  (ع ـ ل)، بعدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد ـ 19، ما دفعها إلى عقدت اجتماع لجنة الطوارئ عن بعد تحت، بحسب بلاغ تتوفر “العمق” على نسخة منه.

ودعا عبد الرحيم عبابو، نقيب هيئة المحامين بفاس، “من ثبتت مخالطتهم للمحامي المذكور أو مصافحته أو مجالسته عن قرب، أو تبادلوا معه حججا أو دعامات ورقية أو غيرها من الأشياء، أو يشكون في ذلك خلال العشرة أيام الأخيرة، “أن يبادروا حالا إلى إرسال أرقام بطاقاتهم الوطنية وعناوينهم وأرقام هواتفهم القارة أو المنزلية إلى أرقام لجنة الطوارئ لتسهيل التنسيق مع اللجنة الطبية المكلفة بتتبع حالات انتشار وباء كورونا المستجد بفاس، قصد تتبع الإجراءات الصحية اللازمة في ذلك”.

كما حث النقيب المخالطين للمصاب على “القيام بعزل أنفسهم عن أزواجهم وأبناءهم وأسرهم واتخاذ كل الاحتياطات الوقائية إلى حين القيام بالفحص وصدور التحاليل المخبرية للتأكد من الإصابة بالعدوى أو عدمها”.

وناشد عبابو، كل من سيخضع للفحص “بإعداد مسبق للائحة بجميع الزميلات والزملاء الذين تمت مخالطتهم ابتداء من تاريخ الشك في انتقال العدوى المحتملة هذا”، داعيا للمصابين بالوباء بالشفاء العاجل.

وجوحث بلاغ الهيئة كافة المحامين على عدم ارتياد المحاكم والجلسات وكل ما من شأنه الرفع من خطر انتشار الجائحة، والمزيد من الحرص والحذر والتزام العزل الصحي الطوعي في البيوت إلى حين انتهاء حالة الطوارئ.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

انقطاع التيار الكهربائي على أحياء بالبيضاء يتسبب في توقف حركة الترامواي.. و”ليدك” توضح

هيئتان حقوقيتان تطالبان بالتعجيل بإجلاء آلاف العاملات المغربيات من إسبانيا

انتخابات أيت أورير.. أسماء جديدة قديمة وجها لوجه للظفر بالرئاسة

عاجل.. كورونا يتسلل إلى أجساد 123 مغربيا.. و209 مصابا ينتصرون على الفيروس

نقابة تدق ناقوس الخطر: عائدون من الخارج بمراكش دون مواكبة صحية في الحجر

تابعنا على