توزيع آلاف القفف على ساكنة إغرم نوكدال ضواحي وارزازات

06 أبريل 2020 - 01:21

أشرفت الجماعة الترابية إغرم نوكدال، بإقليم وارزازات، بتنسيق مع السلطات المحلية، وفعاليات جمعوية واقتصادية بالمنطقة، ومحسنين يهوديين، على توزيع حوالي 3100 قفة، تتضمن مواد غذائية، على مجموع الأسر بتراب الجماعة.

وأفاد أحد أبناء المنطقة، في اتصال هاتفي بـ”العمق”، بأن العملية الإنسانية، انطلقت تزمانا مع التدابير الاحترازية، التي دخل فيها المغرب، لمواجهة تداعيات جائحة كورونا، وعرفت انخراط الجماعة، وجمعيات المجتمع المدني، وفاعلين اقتصاديين من أبناء المنطقة، كما عرفت وبصفة استثنائية على الصعيد الوطني، مساهمة مواطنيْن يهوديين، يتواجدان بمعبد ‘رابي دافيد موشي’، بمنطقة تمسطينت، أحد القبائل المكونة للجماعة، إضافة إلى قبيلتي قبائل تزكي وتمناط.

وأضاف ذات المتصل، بأن ساكنة الجماعة، التي تقع  في الطريق الوطنية رقم 9 بين مراكش وورزازات، وتبعد عن مراكش بـ 124 كلم، و 77 كلم عن مدينة ورزازات، استفادت عن آخرها، بحيث فاق عدد المساهمات عدد الساكنة، مما مكن من توفير القفف للجميع.

الجماعة من جهتها، نوهت بالعمل الخيري، وأضدرت بلاغا في الموضوع، نوهت فيه بروح المسؤولية، و نكران الذات، اللذان أبانت عنهما كافة مصالح قطاع الصحة، والسلطات المحلية، وجل الأجهزة الأمنية، والمنابر الإعلامية الوطنية والمحلية، ومصالح التعليم، ورجال النظافة، وكل من سهر على حفظ الاستقرار الاجتماعي و الصحي، لكافة الشعب المغربي، وساكنة إقليم ورزازات على وجه الخصوص.

كما ثمن البلاغ الذي توفر العمق على نسخة منه، جهود ومبادرات كل جمعيات المجتمع المدني والمحسنين، في جماعة اغرم نوكدال،والرامية الى المساهمة في محاصرة هذا الوباء.

وطالبت الجماعة بالتزام ساكنة جماعة إغرم نوكدال، وعموم ساكنة إقليم ورزازات، بالتعليمات الصادرة عن السلطة المحلية، واتخاذ كافة الاحتياطات الصحية الوقائية من خطر انتشار الفيروس.

تجدر الإشارة إلى أن أعضاء المجلس الجماعي، قرروا المساهمة بتعويضاتهم المالية عن شهر مارس الجاري، لفائدة الصندوق الخاص بتدبير ومواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

ساكنة قرية بتنغير تطالب بالكشف عن مصير مساعدات حجزتها السلطات المحلية

ساكنة دوار بسيدي قاسم تشتكي حرمانها من دعم صندوق “كورونا”

الجفاف يهدد ساكنة ضواحي تارودانت بعد تراجع صبيب عين “تاوريرت”

تابعنا على