أخبار الساعة، مجتمع

الملك محمد السادس يعزي أسرة رجل الأعمال فاضل السقاط

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة رجل الأعمال فاضل السقاط، رئيس مجلس إدارة شركة “المغرب ستيل”، الذي توفي السبت الماضي، بأحد مستشفيات الدار البيضاء، عن عمر يناهز 75 سنة، متأثرا بإصابته يفيروس “كورونا”.

وأعرب الملك  لأسرة  السقاط، ومن خلالها، لكافة أهل وذوي الراحل ولجميع أصدقاءه ومحبيه، عن أصدق عبارات التعازي والمواساة مشفوعة “بدعواتنا للمولى عز وجل أن يعوضكم عن فراقه جميل الصبر وحسن العزاء”.

ومما جاء في البرقية “وإذ نشاطركم أحزانكم برحيل أحد رجال الأعمال المقتدرين المشهود له بدماثة الخلق، وبالغيرة الوطنية الصادقة، وبمساهماته النبيلة والخيرة ذات البعد الإنساني والاجتماعي، فإننا ندعو العلي القدير أن يشمله بواسع رحمته ومرضاته، وأن يكرم مآبه ويجزل ثوابه على ما أسداه لوطنه من خدمات جليلة وما قدمه بين يدي ربه من صالح الأعمال والمبرات، يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا “.

وكان رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب شكيب العلج، أعلن وفاة السقاط قائلا “لقد فقدنا اليوم رجلا عظيما وأحد رموز القطاع الصناعي في المغرب”.

وأوضح العلج أن الراحل “كان رجل أعمال استثنائي معروف بحكمته وعطائه الغزير، إن اتحادنا اليوم في حداد والقطاع الخاص يفقد أحد عمدائه”.

يُشار إلى أن الراحل كان يحظى بتقدير كبير في الأوساط الصناعية وعالم الأعمال، حيث تميز على الخصوص بمبادراته الإنسانية وأعماله الخيرية العديدة عبر مؤسسة السقاط، وفق “لاماب”.

وخلال السنوات الأخيرة، كرس الراحل جهوده للحفاظ على نشاط شركة الصلب الوطنية التي واجهت منافسة أجنبية شديدة، حيث تولى منصب المدير العام للشركة لما يقارب من ثلاثة عقود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *