أخبار الساعة، مجتمع

بأمر من السلطات.. إزالة نفق التعقيم النموذجي بمدخل جماعة القليعة (فيديو)

أفادت مصادر مطلعة، أن الجماعة الترابية القليعة، أوقفت العمل بنفق التعقيم، الذي أنشأته على الطريق الجهوية 105، وذلك بعد توصلها بأوامر من السلطات الإقليمية لعمالة إنزكان أيت ملول، نظرا لما يسببه من اكتضاض بمدخل الجماعة.

وفي اتصال هاتفي لـ”العمق”، بأحد أعضاء المكتب المسير للجماعة الترابية القليعة، أكد هذا الأخير الخبر، مشيرا إلى أن توقف العمل بالنفق، لايعني توقف عملية التعقيم، والتي تتم يدويا، من طرف مصالح الجماعة، وفي عدد من النقاط بالمدينة، التي سجلت بها وزارة الإسكان سنة 2011، أعلى كثافة سكانية على الصعيد الوطني.

وكانت مصالح الجماعة الترابية القليعة، قد أطلقت نهاية الأسبوع الماضي، تجربة نموذجية على الطرق الجهوية بالمغرب، تتمثل في إنشاء نفق، لتعقيم السيارات والشاحنات التي تستعمل الطريق الجهوية 105، الرابطة بين مدينتي أيت ملول بإقليم إنزكان أيت ملول، ومدينة تافراوت بإقليم تيزنيت، وتعرف مرور أزيد من 11 ألف مركبة يوميا.

محمد بكيز، رئيس الجماعة الترابية القليعة، قال في تصريح سابق للعمق: “العملية قمنا بها لتعزيز الإجراءات الصحية، ولمنع تفشي وباء كورونا كوفيد 19، خاصة وأن هذا المقطع الطرقي، يعرف مرور الآلاف من الآليات يوميا، في تجاه تافراوات، وفي تجاه اقليم شتوكة ايت بها، حيث تنشط الفلاحة في المنطقة السقوية بسهل شتوكة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *