اقتصاد

المقاولون الذاتيون يطلقون عريضة لطلب الدعم المالي من الدولة

أطلق المقاولون الذاتيون بالمغرب، عريضة على موقع “آفاز” الدولي للعرائض، وجهوا من خلالها رسالة إلى كل من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ووزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي مولاي حفيظ العلمي.

وقال المقاولون الذاتيون، إن “لجنة اليقظة الإقتصادية لحد الساعة لم تتخذ أي إجراءات تخص دعم المقاولين الذاتيين ومن ضمنها تلك التي تضمنتها مذكرة لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب والمقدمة لوزير الاقتصاد والمالية واصلاح الادارة يوم 18 مارس، حول بعض مقترحاتها بخصوص الإجراءات والتدابير لتأهيل القطاع الصحي ودعم الاقتصاد الوطني والمحافظة على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لجائحة كورونا”.

وطالب المقاولون الذاتيون، لجنة اليقظة الاقتصادية بـ”الدعم المالي المباشر لجميع المقاولين الذاتيين المتضررين والذين توقفت أنشطتهم جزئيا أو كليا خلال شهر مارس جراء جائحة كورونا”.

كما طالبوا بـ”إعفاء جميع المقاولين الذاتيين من التصريح برقم معاملاتهم وكذا أداء الضريبة على الدخل الخاصين بالفصل الأول T1 ل 2020، وإلغاء جميع الغرامات والذعائر المرتبطة بعدم التصريح أو أداء الضريبة على الدخل لعام 2020″.

المقاولون الذاتيون، طالبوا أيضا، بـ”تقديم قروض شرف بضمان أوكسجين لجميع المقاولين الذاتيين الراغبين في الإستفادة منها، وتأجيل أداء قروض السكن وكذا القروض المتعلقة بالنشاط المهني، مع التسريع بتفعيل الاستفادة من التغطية الصحية الإجبارية وكذا الاستفادة من التقاعد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • jawade
    منذ 4 سنوات

    Wa yalhe bda lbrnamaje hado bdawe ifkro ftaka3od hua manawyinche ikhdmo nawyine a3la lakh3ode

  • لعتقي سعيد
    منذ 4 سنوات

    نجار