اقتصاد

القرض الفلاحي يوجه رسالة صوتية وفيديو توضيحي للأسر المستفيدة من الدعم

اعتمدت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب مقاربة توضيحية من أجل تبسيط وتفسير عملية سحب المساعدات المالية الممنوحة من طرف الدولة للمنخرطين في نظام التغطية الصحية الإجبارية “راميد”، عبر استعمال شبابيكها الأوتوماتيكية، حيث وجهت رسالة صوتية وشريط فيديو عبر تطبيق الرسائل القصيرة “SMS” إلى المستفيدين الذين كُلِّفَت بهم شبكة القرض الفلاحي للمغرب، وذلك في إطار تعبئتها القوية من أجل إنجاح عملية الدعم، التي أعطى انطلاقتها الملك محمد السادس والتي تستهدف مساعدة الساكنة في وضعية هشاشة.

وأوضحت المجموعة، أنه “بغرض تسهيل وصول المساعدات المالية، وعلى أساس إجراءات السحب المعتمدة والتي حددت الشبكة التي سيسحب منها المستفيدون مساعداتهم، وجهت لى مجموع المستفيدين المعنيين رسائل قصيرة “SMS” تتضمن رسالة صوتية بيداغوجية تشرح مختلف المراحل والعمليات التي يتوجب على المستفيد القيام بها لدى الشباك الأوتوماتيكي بهدف سحب المساعدة المالية المخصصة له، إضافة إلى رابط يحيل على شريط فيديو توضيحي يتوخى تبسيط طريقة استعمال الشباك الأوتوماتيكي”.

وأشارت إلى أنه بإمكان المستفيدين القيام بعملية سحب مساعداتهم من 555 شباك أوتوماتيكي بوكالات القرض الفلاحي للمغرب والأخضر بنك، كما يمكنهم القيام بالسحب في الوكالات البنكية للمجموعة، مضيفة أن القرض الفلاحي للمغرب يضع رهن إشارتهم 1100 نقطة سحب، والتي يوجد جزء كبير منها في العالم القروي.

وتعتزم مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، باعتبارها المرافق التاريخي للفلاحين، إدماج وكالات مؤسسة تمويل الفلاح عن قريب في إطار عملية توزيع المساعدات وإيصالها للأسر المستفيدة، وذلك استمرارا لمهمتها في دعم العالم القروي.

ومن جهة أخرى، وضعت المجموعة، رقما أخضر مجانيا للاتصال “0800092019”، قصد تدبير العلاقة مع الزبون وتوفير خدمة مستمرة للدعم التقني لفائدة المستفيدين.

يذكر، أنه تم إطلاق عملية دعم مؤقتة بهدف تخصيص مساعدة مالية للأسر العاملة في القطاعين المهيكل وغير المهيكل. بحيث تقرر بالنسبة للقطاع غير المهيكل أن تستفيد الأسر المنخرطة في نظام التغطية الإجبارية “راميد” تدريجيا ابتداء من يوم 06 أبريل 2020. أما بالنسبة للذين لا يتوفرون على بطاقة “راميد”، فإن السلطات العمومية تعتزم إحداث منصة إلكترونية خاصة من أجل تسجيلهم.

وفيما يخص أجراء القطاع المهيكل، المنخرطين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والذين تعرضوا لتوقيف نشاطهم، فسيتوصلون تدريجيا بالمساعدات الموجهة لهم ابتداء من يوم الأربعاء 08أبريل عن طريق تحويلات بنكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • سمية سمية
    منذ 4 سنوات

    متى ستطلق وزارة المالية البوابة الإلكترونية لفائدة الأشخاص الذين لم يستفيدو من تعويضات االرميد وﻻ الضمان الاجتماعي مع العلم انهم غير مصرح بهم في شهر فبراير وشكراً