منتج يواصل تصوير "سيتكوم" رغم الحجر.. ويوضح: اضطررنا لتغيير السيناريو

07 أبريل 2020 - 20:30

أكد المنتج المغربي خالد النقري أن تصوير حلقات السيتكوم المقرر عرضه برمضان على القناة الثانية (دوزيم) مازال مستمرا بمدينة الدار البيضاء.

وأوضح النقري في تصريح لجريدة “العمق”، أنه وبسبب تفشي فيروس كورونا، اضطر كاتبو السيناريو إلى تغيير تفاصيل بعض المشاهد، احتراما لإجراءات السلامة التي نصت عليها وزارة الصحة المغربية.

وأضاف المنتج أنه تم الاستغناء عن اللقطات التي تتضمن “السلام بالوجه أو الأحضان”، ضمانا لسلامة الممثلين المشاركين في العمل التلفزيوني.

ويشارك في السلسلة التي اختير لها لحد الساعة عنوان “بشار الخير” عدد من الوجوه المعروفة، أبرزها محمد الخياري وعزيز حطاب.

وكانت عدد من شركات الإنتاج المغربية قد قررت توقيف تصوير إنتاجات سينمائية وتلفزيونية، بسبب فرض حالة الطوارئ الصحية بالمغرب لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال مخرج مغربي (طلب عدم نشر اسمه) إنه تلقى اتصالا من شركة إنتاج بالدار البيضاء، تخبره أنه تم توقيف جميع عمليات التصوير إلى إشعار آخر.

وأضاف المتحدث ذاته في تصريح سابق لجريدة “العمق”، أن تعليق التصوير ليس شاملا، حيث إن تصوير بعض أعمال رمضان مازال مستمرا في بعض المدن المغربية، بسبب “ضخامة الإنتاج والتزام المكلفين به باحترام الإجراءات التي تنص عليها وزارة الصحة المغربية عبر توفير مواد تعقيمية وأدوات طبية حماية للعاملين، من تقنيين وممثلين وإداريين وتقليل عدد المتواجدين في بلاطوهات التصوير”.

وكانت شركة “أغلال للإنتاج” قد أعلنت إيقافها لتصوير مسلسل “حليب أسود” بمدينة تارودانت، والذي كان من المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل على قناة الأمازيغية.

واستندت الشركة في اتخاد قرارها، حسب بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه، إلى كون السلطات بمدينة تارودانت راسلت الشركة وأبلغتها قرارا يقضي بإيقاف عملية تصوير هذا العمل الدرامي، نظرا للظروف التي تعيشها بلادنا بسبب فيروس كورونا المستجد، وما رافق ذلك من إجراءات احترازية وقرارات تنظيمية وصلت حد إعلان حالة طوارئ صحية في المملكة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

حلقت شعرها تضامنا مع مرضى السرطان

الممثلة المغربية عائشة ماه ماه تحلق شعرها بالكامل .. وتكشف السبب (صور)

رسامة من وجدة

بـ”المسكة” وتستغرق أكثر من 8 ساعات.. رسامة مغربية تبتكر تقنية جديدة لإبداع لوحاتها (فيديو)

فنانة مغربية

التوأم صفاء وهناء تنجوان من حادث سير خطير

سامية أقريو

بعد “الحسين والصافية”.. الوالي وأقريو في عمل جديد “كوميدي”

رجاء الجداوي

وفاة الفنانة رجاء الجداوي تُجبر سعد لمجرد على اتخاذ قرار مفاجئ

تابعنا على