بعد قرار جمعيتهم.. أصحاب محلات البقالة بأكادير يوزعون كمامات بالمجان

بعد قرار جمعيتهم.. أصحاب محلات البقالة بأكادير يوزعون كمامات بالمجان

07 أبريل 2020 - 21:00

قرر التجار وأصحاب محلات البقالة بأكادير، المنضوون تحت لواء جمعية الأمل لتجار المواد الغدائية بالتقسيط بأكادير، الإنخراط في حملة مكافحة كوفيد 19، ومنح زبنائهم الكمامات الطبية بالمجان، والتي تم توزيعها صبيحة اليوم على نطاق واسع، بكل أحياء المدينة.

وأفاد بلاغ للجمعية، نشرته على موقعها الرسمي بـ”فيسبوك”، أن المكتب المسير وبعد بلاغ السلطات، القاضي بإجبارية وضع الكمامات الواقية، فقد اتفق منخرطوه، على توزيعها لزبنائهم بالمجان، وذلك حفاضا على صحتهم، وتعاونا مع السلطات لمحاربة هدا الفيروس الفتاك”.

وأضاف بلاغ الجمعية، بأن المبادرة تأتي في سياق”تقديم برهان للمغاربة على أن البقال يعبر عن وعيه الدائم، وحبه لوطنه وزبنائه، وأنه دائما في الصفوف الأمامية، لمساهمته على نجاح واستقرار أمن الغداء، وتوفير كل الحاجيات وتقريبها للمواطنين، وبدل كل مافي وسعه للقضاء على هدا الفيروس”.

وسبق وأن حدد بلاغ أمس ثمن الكمامة الواحدة في 0،80درهم، كما حدد البلاغ محلات البقالة والمراكز التجارية، حيث يمكن للمواطنين الحصول عليها، ومنحت صلاحية توزيعها بالجملة لإحدى شركات توزيع الحليب.

وحضيت مبادرة الجمعية بترحيب لدى الساكنة السوسية، وحضي بلاغهم بتعليقات عبر فيها الفايسبوكيون عن شكرهم، وفي هذا الصدد كتب أحدهم: ” بادرة طيبة و خطوة حسنة، تُحسب لكم أيُّها التجار و بقالة جمعية الأمل لتجار المواد الغذائية بأگادير، مثل هذه المبادرات ليست بغريبة عليكم، وإنها تدل على رقي فِكركُم و علو كعبكم”.

وكتب فايسبوكي في نفس السياق: “دائما منخرطي وأعظاء جمعية الأمل لتجار المواد الغذائية بالتقسيط بأكادير، يبهروننا بقراراتهم وإنخراطهم التام مع القرارات المتخدة من طرف صاحب الجلالة والحكومة، بتضحياتهم ومساهمتهم اللامحدودة مادية كانت أو معنوية، ترفع لكم القبعة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الملك معزيا أسرة بلحسان: كان حريصا على دعم المبادرات الإنسانية النبيلة

كورونا تنهي حياة التجمعي جمال كرم عضو الغرفة الفلاحية بسوس

وزارة العدل تعلن ربط 52 مؤسسة سجينة بالأنترنيت عالي الصبيب

تابعنا على