جماعة تطوان توقف التعامل بالوثائق الورقية بسبب "كورونا" وتعلن عن رقمنة الخدمات

07 أبريل 2020 - 06:28

أعلنت جماعة تطوان عن توقف جميع مصالحها عن التعامل بشكل كلي بالدعامات الورقية والانتقال إلى رقمنة تعاملاتها وخدماتها الموجهة للمرتفقين، وذلك احتياطا من انتقال فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت جماعة تطوان في بلاغ لها، أن قرار توقيف التعاملات والتبادلات بالدعامات الورقية جاء تفاديا لخطر انتقال الفيروس، مشيرة إلى أن الإدارة الجماعية وفرت بدائل إلكترونية للسير العادي للمرفق الجماعي.

وأضاف البلاغ أن المواطنين يمكنهم تقديم شكاياتهم وطلباتهم عبر الموقع الرسمي لجماعة تطوان، أو عبر تطبيق الواتساب على الرقم الهاتفي (0689789757)، أو عبر الخدمة الالكترونية للشكايات http://reclamation.tetouan.ma.

وأشارت إلى أن هذا الإجراء يندرج في سياق ضمان استمرارية وديمومة وجودة الخدمة العمومية والمرفق العام، بشكل يسمح للمواطنين والمرتفقين الولوج إلى الخدمات الإدارية من خلال اعتماد وتعميم الخدمات الجماعية عن بعد.

كما يندرج في تفعيل وترسيخ الإدارة الالكترونية، بالإضافة إلى ضمان الحكامة الجيدة وتبسيط ورقمنة المساطر، وتطوير وتكييف الخدمات الرقمية الموجهة لعموم المواطنين والمرتفقين في هذه الظروف الطارئة.

يشار إلى أن جماعة تطوان ومنذ ظهور فيروس “كورونا”، أحدثت لجنة يقظة محلية استثنائية سطرت برنامجا استعجاليا لحماية صحة المواطنين وصحة الوسط الحضري، وذلك لمواجهة تفشي الوباء، من خلال تسطير برنامج يومي للتدخلات الميدانية للتطهير والتعقيم.

ووصل عدد التدخلات منذ 13 مارس وإلى حدود منتصف أمس الاثنين 6488 تدخلا، همت أساسا الإدارات والمؤسسات العمومية الحيوية والجمعيات والمؤسسات الخيرية والساحات العمومية والأسواق والساحات والشوارع، حسب الجماعة.

كما قامت الجماعة بشراكة مع شركتي النظافة المفوض لهما تدبير قطاع النظافة بمدينة تطوان، بحملة تطهيرية وتعقيمية لأهم شوارع مدينة تطوان وكذا أزقة وأحياء المدينة العتيقة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

وزير الرياضة يكشف مواعيد استئناف الدوري الإيطالي

“الأخوين” تنظم مؤتمرا دوليا لمناقشة “المجال العام بين السياسة والصراع”

إطلاق الرصاص لاسترجاع سيارة مسروقة تعود لمحام بمكناس

تابعنا على