البرلمانية بدرون تُسائل وزير الصحة بشأن اختبارات الكشف عن "كورونا"

08 أبريل 2020 - 05:27

وجهت غيثة بدرون، برلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، سؤالا كتابيا إلى خالد آيت الطالب، وزير الصحة، حول “زيادة عدد اختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد”.

واستفسرت بدرون في معرض سؤالها، يوم الثلاثاء، “عن الإجراءات المستعجلة التي ستتخذها وزارة الصحة لزيادة عدد اختبارات الكشف عن هذا الفيروس وتسريع هذه العملية”.

وذكرت البرلمانية بدرون في سؤالها: “من الملاحظ أن عدد اختبارات الكشف عن فيروس كورونا ببلادنا ضعيف مقارنة بباقي دول العالم، إذ أنه حسب الأرقام الرسمية لم يتجاوز عدد الاختبارات التي أجريت للكشف عن الفيروس منذ الإعلان عن أول حالة ببلادنا إلى حدود الاثنين 06 أبريل 2020 ما يقارب 5100 اختبار”.

وأضافت عضو لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب في نفس السؤال أن “هذا الرقم ضعيف ولا يسعف في الكشف المبكر عن الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، وبالتالي يصعب من عملية احتواء هذا الفيروس وكبح انتشاره”.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الحالات المؤكدة إصابتها، حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم، كانت قد بلغت 1242 حالة، فيما وصل عدد الحالات المستبعدة، بعد تحاليل مخبرية سلبية، 4358 منذ تفشي الفيروس بالمغرب وفق المعطيات الرسمية لوزارة الصحة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سلطات أزيلال تقرر فتح سوقين للماشية والدواجن

دون تسجيل إصابات جديدة.. شفاء 22 مريضا من كورونا بجهة فاس مكناس

مستشارون بالجديدة يتهمون رئيس جماعة بحرمان دوائرهم من سيارات الإسعاف

تابعنا على