خبراء بريطانيون يدعون لاستغلال الطائرات كمستشفيات لاستعياب أعداد مرضى "كورونا"

10 أبريل 2020 - 10:20

دعا خبراء بريطانيون في مجال الطب والتكنولوجيا والطيران حكومة بلادهم للموافقة على خطة تحويل الطائرات المتوقفة في المطارات بسبب تعليق الرحلات الجوية إلى غرف للعناية المركزة، وذلك لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المصابين بفيروس كورونا (كوفيد-19).

ويرى الخبراء أن الكثير من الطائرات كإيرباص A38، وبوينغ 747 الجامبو يمكنهم استيعاب مئات وربما الآلاف من أسرة العناية المركزة.

وحسب صحيفة “التايمز” البريطانية نقلا عن الخبراء، فإن عملية تحويل الطائرات إلى غرف عناية مركزة لا يتطلب وقتا طويلا ويمكن أن يتم في بضعة أيام فقط، وذلك من أجل إزالة المقاعد وتحديد موقع الأسرة بمعداتها.

ووفقا لذات المصدر فإن الطائرات تشترك مع غرف العمليات في عدة عناصر، فهي أماكم مغلقة بإحكام وتحتوي على أنظمة توصيل للأوكسجين، كما لديها أنظمة تدفق هواء شبيهة بتلك بالتي تتوفر عليها غرف العناية المركزة الموجودة لتقييد انتشار الجراثيم.

من جهتها رحبت شركات الطيران في بريطانيا بمقترح الخبراء، وأعربت عن استعدادها لتنفيذه، إلا أنه ما لازال معلقا بسبب انتظار موافقة الحكومة عليه.

يشار إلى أن وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، أعلن اليوم الخميس، أن بلاده سجلت حتى حدود الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش، أمس الأربعاء، 881 حالة وفاة جديدة ليصل الإجمالي إلى 7978.

وأضاف راب في مؤتمر صحفي أن أعداد المصابين ارتفع حتى حدود الساعة الثامنة من صباح اليوم الخميس إلى65077 حالة إصابة.

 

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

في أول تعليق له على تحويل آيا صوفيا لمسجد .. بابا الفاتيكان: “أشعر بألم بالغ”

روسيا تعلن نجاحها في ايجاد أول لقاح في العالم مضاد لفيروس كورونا

منظمة الصحة العالمية تُحقق بالصين في شأن مصدر فيروس كورونا

الطاجين المغربي يتألق في أكبر برنامج عالمي للطبخ بكندا

معلمة

رسميا.. أردوغان يعلن تحويل “آيا صوفيا” إلى مسجد

تابعنا على