مجتمع

أساتذة مبرزون ومستبرزون بدون أجرة منذ 7 أشهر.. ويوجهون نداء لأمزازي: نواجه “كورونا” بصفر درهم (صور)

وجه مجموعة من الأساتذة المبرزين والمستبرزين خريجو سلك التبريز فوج 2019، نداءً إلى وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، من أجل “الإفراج” عن رواتبهم المتراكمة منذ زهاء 7 أشهر، مشرين إلى أن هذا الوضع جعلهم يواجهون أزمة “كورونا” بصفر درهم، خاصة في ظل التزامهم بالدراسة عن بعد لفائدة تلاميذهم.

وقام الأساتذة المعنيون الذين يقدر عددهم بنحو 150 أستاذا، بنشر صور لافتات على مواقع التواصل الاجتماعي، تعبر عن معاناتهم المادية بسبب عدم صرف رواتبهم في ظل الحجر الصحي، وذلك في شكل احتجاجي رمزي من أجل مطالبة الوزارة الوصية بالتحرك لتدبير أزمتهم المالية.

أستاذة مبرزة من بين المتضررين، قالت لجريدة “العمق”، إن هذه الفئة من الأساتذة “تعاني في صمت منذ أن تم تعيينهم من قبل الوزارة في مقرات عملهم في شتنبر الماضي، لأنهم لم يتوصلوا برواتبهم ومستحقاتهم منذ ذاك التاريخ”.

وأضافت بالقول: “ما زاد من حدة وضعنا المزري أننا نواجه حاليا أزمة جائحة كورونا بصفر درهم وفي عزلة تامة بعيدا عن عائلاتنا، كما أننا مستمرون في عملنا عن بعد لفائدة تلاميذنا”، مطالبة وزارة التعليم بصرف مستحقاتهم “الرابيل” إسوة بباقي الفئات خاصة أطر الأكاديميات.

وأشارت الأستاذة ذاتها، إلى أن الوزارة “تجمع الأجور وتصرفها دفعة واحدة بعد شهور من العمل، لكنها قامت بصرف أجور أطر الأكاديميات دفعة واحدة في فبراير، كما صرفت المنح الدراسية لأصحابها، إلا نحن لم نتوصل بعد بمستحقاتنا المادية”.

وتابعت قولها: “سمعنا أنه سيتم صرف أجورنا في يناير ثم فبراير ثم مارس لكننا لم نتوصل بها إلى حد الآن، علما أننا ملتزمون بتدريس التلاميذ عن بعد والدروس تحتاج إلى مصاريف الأنترنت، فكيف يطالبوننا بالتدريس عن بعد ورصيدنا 0 درهم منذ شهور طويلة، ناهيك عن مصاريف الكراء لأن هناك أساتذة بعيدين عن أسرهم”.

يُشار إلى أن الأساتذة المبرزين والمستبرزين، هم أساتذة حاصلون على شهادة الماستر أو الماستر المتخصص أو ديبلوم مهندس دولة، اجتازوا سنتين من التكوين المكثف في مراكز التحضير لمباريات التبريز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • العربي
    منذ 4 سنوات

    نعم هؤلاء الاساتذة متضررون جدا، الله يكون معهم، موظفون فقراء، بدون رواتب لمدة نصف سنة لا يمكن لأحد تخيل دلك زمن الحجر الصحي.

  • أستاذ مبرز
    منذ 4 سنوات

    إنه لأمر غاية في السوء و يبعث على الحزن أن نطالب الاستاذ المبرز و المستبرز بالجد و الاجتهاد و نعامله بلامبالاة و التهميش و أن يظل وضعه الاجتماعي و المالي بئيسا... أيها الشعب المغربي الذي يصبو إلى الحرية و الازدهار كيف بالله عليك تقبل أن يهان خيرة أساتذتك و نخبتها بل كيف تقبل أن يكون من إستودعته عقل و قلب إبنك أو إبنتك حزينا بئيسا مهانا إني و أنا أكتب هذه الكلمات أراني يحدوني الامل أن تنظر الوزارة الوصية بإستعجال لحيف بشع طالني و إخواني من الاساتذة المبرزين و المستبرزين ...