مجتمع

في مبادرة إنسانية.. نشطاء يطعمون الحيوانات بطنجة في ظل الحجر الصحي (صور)

أطلق نشطاء من حركة “الشباب الأخضر” بمدينة طنجة، مساء اليوم الخميس، مبادرة إنسانية تجاه حيوانات الشارع، حيث قاموا بإطعام القطط والكلاب والطيور في عدة أماكن عامة، خاصة بالمناطق الأثرية، تزامنا مع فترة الحجر الصحي التي تعرف شبه انعدام لبقايا الطعام الذي تقتات عليه الحيوانات.

وتروم هذه المبادرة إلى توفير الطعام للحيوانات بأواني بالأحياء والأزقة، والمساهمة إلى جانب حركة “الشباب الأخضر” في تقديم طعام الكلاب والقطط والطيور قصد تنزيل خطة الحركة والتي تشمل تغطية أكبر عدد ممكن من الحيوانات.

وأوضحت حركة “الشباب الأخضر”، أن “الحيوانات تعتبر مكوناً من مكونات بيئة طنجة، ولطالما أضفت جمالية على المدينة، كما أن هذه الكائنات لطالما كانت مداوِمةً إلى جانب الساكنة في الحضور إلى حدائق المندوبية التاريخية”.

زكرياء أبو النجاة، أحد أعضاء حركة “الشباب الأخضر”، أوضح لجريدة “العمق”، أن هذه المبادرة جاءت في ظل الظروف التي يعرفها المغرب بسبب جائحة “كورونا” بعدما لم تعد الحيوانات تجد فتات الطعام مما يتبقى من المطاعم أو الأسواق.

وأضاف أن هذه الحملة الإنسانية تأتي كـ”محاولة لإعادة الاعتبار لقيم الرفق بالحيوان وتحفيز المواطنين من أجل إطعام الطيور والكلاب والقطط التي لم تجد مصادر للأكل بسبب حالة الطوارئ الصحية في المغرب”.

وتابع قوله: “تعمدنا التوجه لبعض المواقع الأثرية بطنجة وعلى رأسها حديقة المندوبية التي منها تأسست حركتنا، إلى جانب ساحة إسبانيا الشهيرة، وندعو المغاربة إلى التفاعل مع المبادرة ووضع الأكل والماء للحيوانات بأبواب المنازل، فالإنسان يمكن أن يكشف عن معاناته بالكلام، لكن الحيوانات لا تستطيع ذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *