اقتصاد

هيئة الرساميل تمنح بطاقة التأهيل المهني لـ100 مهني جديد

نظمت الهيئة المغربية لسوق الرساميل ما بين دجنبر 2019 وفبراير 2020 سلسلة من امتحانات التأهيل لمزاولة مهاممسؤول ما بعد السوق ومرشد مالي ومراقب داخلي.

وبحسب بلاغ للهيئة المغربية لسوق الرساميل، توصلت به “العمق”، فقد عرفت امتحانات التأهيل مشاركة 122 مرشحاً، موزعة على 32 مسؤول ما بعد السوق، و31 مرشد مالي، و59 مراقب داخلي.

وأوضح البلاغ ذاته، أنه نظرا للدور الحيوي الذي تلعبه وظيفة المراقب الداخلي في السهر على امتثال الفاعلين في السوق للقوانين والأنظمة السارية، تمت دعوة المرشحين الذين اجتازوا الامتحان الكتابي بنجاح لإجراء اختبار شفوي أمام هيئة امتحان مؤلفة من أعضاء تعينهم رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل.

وأشارت الهيئة المغربي لسوق الرساميل أنه عقب الانتهاء من جميع امتحانات التأهيل المنجزة برسم هذه الدورة، حصل 100 مهني في السوق على تأهيل الهيئة المغربية لسوق الرساميل،لتكون هذه الدورة قد حققت معدل نجاح إجمالي بنسبة 82٪.

كما أشارت إلى أنه تم الشروع في العمل بمنظومة التأهيلالمهني في أبريل 2019، وتم تخصيص الدورة الأولى لامتحانات التأهيل لمهنة مكلف بالتداول في الأدوات المالية في يونيو 2019. وفي نهاية هذه الدورةالأولى، منحت الهيئة المغربية لسوق الرساميل بطاقة التأهيل المهني لثلاثين (30(مكلفا بالتداول في الأدوات المالية.

للحصول على أي معلومات متعلقة بمنظومة التأهيل المهني، أوضحت الهيئة، أنها أحدثت بوابة إلكترونية https://habilitation.ammc.ma/ خاصة بالتأهيل المهني للفاعلين في السوق. هذه البوابة مخصصة لتدبير الترتيبات الخاصة بعملية التأهيلكما أنها تقدم محتوى تعليمي للمهنيين ومعلومات عن دورات الامتحانات وتتضمن قائمة المهنيينالحاصلين على بطاقة التأهيل المهني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *