مجتمع

عمرها 78 سنة.. ألمانية تهزم كورونا وتغادر مستشفى محمد السادس بطنجة

استطاعت سيدة ألمانية مقيمة بالمغرب تبلغ من العمر 78 سنة، الانتصار على فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد تلقيها العلاج وفق البرتوكول المحدد من طرف وزارة الصحة، والذي يعتمد بالأساس على عقار الكلوروكين.

وأكد مدير مستشفى محمد السادس بطنجة، الدكتور منير المراكشي، مبرزا أن المعنية “تجاوبت مع العلاج دون تسجيل أية مضاعفات جانبية”، وتأكد شفاؤها بعد النتيجة السلبية لتحليلين مخبريين يفصل بينهما 48 ساعة.

وأشار إلى أن السيدة الألمانية كانت قد قصدت مستشفى محمد الخامس بطنجة بعد إحساسها بوعكة صحية، وتأكدت إصابتها بفيروس (كوفيد 19.

من جانبها، اعتبرت صفاء الحبوسي، الممرضة المسؤولة عن قسم الإنعاش، أن السيدة الألمانية، التي كانت تحت الإنعاش لعدة أيام، تماثلت للشفاء التام بعد التأكد من ذلك إثر اختبارين كانت نتائجهما سلبية، موضحة أن “تعافي مرضى كوفيد 19 يشكل حافزا للعاملين بالمستشفى لمواصلة بذل مزيد من العطاء من احتواء الوباء”.

وحسب معطيات رسمية، فقد بلغ عدد الحالات التي تعافت بشكل تام على مستوى جهة طنجة – تطوان – الحسيمة 10 حالات، ويتعلق الأمر بسبع حالات على مستوى عمالة طنجة أصيلة، وحالتين على مستوى تطوان، وحالة على مستوى العرائش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *