أخبار الساعة، مجتمع

زمن كورونا.. مركز علمي بمراكش يقدم تدريبات للطلبة عن بعد

أطلق المركز الأورو-إفريقي للدراسات والأبحاث الميدانية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش، خدمة علمية للطلبة للتكوين عن بعد في تقنيات الأبحاث الميدانية. كما أنه سيخصص جوائز للمساهمات المتميزة وشواهد المشاركة.

وأوضحت رئيسة المركز المذكور، نعيمة المدني، إن هذه المبادرة العلمية جاءت لـ”المساهمة في الاستفادة العلمية للطلبة أثناء الحجر الصحي بمنازلهم، وفي إطار التدريبات التي ينظمها المركز حول تقنيات البحث الميداني”.

وتابعت أستاذة علم الاجتماع والأنثروبولوجيا بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش، نعيمة المدني، أن المركز المذكور يهدف خلال أيام الحجر الصحي إلى “تأطير الطلبة عن بعد خلال قيامهم بتطبيق البروتوكول العلمي لتقنية الملاحظة داخل منازلهم”.

وسيعمل المركز وفق ما صرحت به المدني، “مع ثلة من أعضائه من الأساتذة الجامعيين على تأطير الطلبة ومواكبتهم عن بعد، في إعداد شبكة الملاحظة والجذاذة الكمية للسلوكات اليومية”، مشيرة إلى أن “جميع الطلبة المشاركين سوف يتوصلون عبر البريد الإلكتروني بشواهد المشاركة كما سيتم تخصيص جوائز للمساهمات المتميزة”.

وأضافت أن هناك مواضيع مهمة موضوع الملاحظة أثناء الحجر الصحي كالعلاقات الأسرية، العادات الغذائية، المهارات الجديدة وغيرها من المواضيع التي سيتم الاشتغال عليها. مشيرة إلى أن المساهمات سيتم إرسالها عبر البريد الإلكتروني للمركز الذي خصص لهذا الغرض: [email protected] ou [email protected]

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبد الغني بفضيلي
    منذ 4 سنوات

    فكرة رائعة لكن كيف تتم المشاركة