أخبار الساعة، مجتمع

تعاضديات القطاع العام تساهم ب 19,5 مليون درهم لفائدة صندوق “كورونا”

أعلن رؤساء المجالس الإدارية لـلتعاضديات الوطنية العاملة في القطاع العام عن مساهمة قدرها بمبلغ 19.500.000,00 درهم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19”.

وبحسب بلاغ مشترك للتعاضديات المعنية، فإن هذه المساهمة تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية التي تهدف إلى تغطية نفقات المنظومة الصحية ببلادنا التي تتطلبها مواجهة آثار وتداعيات أي تفشي محتمل لعدوى هذا الفيروس من جهة، ودعم الاقتصاد الوطني والحفاظ على مناصب الشغل في القطاعات المتضررة بسبب تفعيل حالة الطوارئ الصحية من جهة ثانية.

كما تاتي مساهمة التعاضديات في إطار “الجهود الوطنية المنسجمة مع مقتضى الفصل 40 من دستور المملكة الذي يلزم الجميع بأن يتحمل، بصفة تضامنية، وبشكل يتناسب مع الوسائل التي يتوفرون عليها، التكاليف الناتجة عن الأعباء الناجمة عن الآفات والكوارث الطبيعية التي تصيب البلاد”، وفق تعبير البلاغ.

وبعد أن نوهت التعاضديات بالتجاوب المكثف والواسع لعموم المواطنين المغاربة، أفرادا ومؤسسات في هذه المبادرة الوطنية التضامنية، دعت كافة المنخرطين والمنخرطات وذوي حقوقهم، وعموم المواطنات والمواطنين إلى التحلي بروح المسؤولية والمواطنة، والتقيد بالتدابير الاحترازية الصادرة عن السلطات الرسمية المختصة لتفادي توسع دائرة انتشار عدوى هذه الجائحة.

يذكر أن التعاضديات الموقعة على البلاغ هي التعاضدية العامة للتربية الوطنية، والتعاضدية العامة للبريد والمواصلات، وتعاضدية مكتب استغلال الموانئ، التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية، والهيآت التعاضدية لموظفي الإدارات والمصالح العمومية بالمغرب، والجمعية الأخوية للتعاون المشترك وميتم موظفي الأمن الوطني، تعاضدية الجمارك والضرائب غير المباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *