سياسة

اتصال هاتفي بين العاهل الإسباني والملك محمد السادس حول جائحة “كورونا”

أعلن القصر الملكي بإسبانيا، أن العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس، أجرى اليوم الجمعة، اتصالا هاتفيا مع الملك محمد السادس حول الأزمة الصحية الناتجة عن جائحة “كورونا”.

وقال القصر الإسباني في تغريدة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن الملك فيليبي السادس تحدث هاتفيا مع ملك المغرب محمد السادس عن الأزمة الصحية “كوفيد 19” والتضامن الدولي لمواجهة الجائحة، دون أن يكشف عن مزيد من التفاصيل.

يأتي ذلك في وقت لا زال فيه فيروس “كورونا” يحصد مئات الوفيات يوميا بالجارة الشمالية للمغرب، حيث بلغت حالات الوفاة أزيد من 15 ألف و800، من أصل أكثر من 157 ألف إصابة، تعافت منها 55 ألف و600 حالة، إلى حدود اليوم.

ولا زالت الولايات المتحدة الأمريكية تتصدر لائحة الإصابات حيث تتجه إلى نصف مليون حالة وأزيد من 16 ألف و600 وفاة، تليها إسبانيا، ثم إيطاليا وألمانيا وفرنسا، بينما تراجعت الصين إلى المرتبة السادسة بعد تمنكها من السطيرة على الجائحة.

وفي المغرب، أعلنت وزارة الصحة أن عدد المصابين بفيروس “كورونا” المستجد بلغ إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة، 1431 إصابة بعد تسجيل 57 حالة جديدة، فيما بلغ عدد الوفيات 105 حالة مع تماثل 114 مُصابا للشفاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *