الوكالة الحضرية لجهة العيون تقدم خدمات جديدة تماشيا مع حالة الطوارئ

10 أبريل 2020 - 17:08

عملت  الوكالة الحضرية للعيون الساقية الحمراء، على التعجيل بتنزيل وتعزيز مقاربتها المتعلقة باعتماد التدبير اللامادي للخدمات المقدمة للمواطنين ولفرقائها من خلال العمل على تحيين موقعها الالكتروني عن طريق مكتب دراسات خاص وذلك لإدماج مجموعة جديدة من الخدمات الرقمية، وذلك في إطار المجهودات المبذولة لإرساء التدابير الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كرونا وكإجراء استباقي للتعامل مع تداعياته الاقتصادية والاجتماعية وتنفيذا لتوجيهات الوزارة الوصية من خلال دوريات وزارة إعداد التراب الوطني الرامية إلى الحفاظ على صحة وسلامة مستخدمي ومرتفقي الوكالات الحضرية.

وحسب بلاغ للوكالة تتوفر “العمق” على نسخة منه، فبتعلق الأمر، بـ”وضع تسليم مذكرة المعلومات التعميرية، والدراسات القبلية للمشاربع، والإعلان عن برامج ونتائج لجان دراسة طلبات الرخص، ثم خدمة الحصول على معلومات، وخدمة الحصول موعد اداري”.

كما عززت الوكالة الحضرية، وفق البلاغ ذاته، “استخدام مواقعها الالكترونية المتوفرة والمتعلقة بوثائق التعمير الرقمية وبالشكايات والتظلمات ومآلها وبشكاية أجال الخاصة بالممونيين، وتضع الوكالة الحضرية رهن إشارة المرتفقين عنوانا الكترونيا للدراسات القبلية للمشاريع”.

وأورد البلاغ، أنه “في ظل حالة الطوارئ الصحية المعلن عنها من قبل الحكومة منن 20 مارس 2020 للحد من انتشار فيروس كرونا بربوع المملكة، وتماشيا مع القرارات والتدابير المتخذة من طوف السلطات المحلية، تعتمد الوكالة الحضرية للعيون الساقية الحمراء كل الوسائل والحلول الرقمية للتواصل والمعاملات الإدارية لتجنب التبادلات الورقية.

وفي هذا الباب، يقول البلاغ، تم إنشاء مجموعة من الشبكات التواصلية والتفاعلية ما بين مسؤولي ومستخدمي المؤسسة وتم حث المستخدمين للاشتعال عن بعد إلا للضرورة القصوى. وفي ظل هذه الظووف تم تشكيل لجنة لليقظة من خلال الإعلان عن لائحة بأسماء وصفات وهواتف والبريد الالكتروني لأعضاء لجنة المداومة الداخلية، عهد إليها بمعالجة وتتبع جميع التدخلات ذات الصبغة الاستعجالية، مما يسمح للمواطنين والفاعلين الاقتصاديين والشركاء بالولوج إلى المعلومة وإلى الخدمات الإدارية بشكل مستدام.

ووضعت الوكالة الحضرية للعيون الساقية الحمراء، لوحة الروابط السريعة لأدوات التواصل والخدمات رهن إشارة العموم على مستوى موقعها الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي وعلى مستوى بواباتها.

وأبرزت الوكالة، أنه نظرا لدقة هذه المرحلة تم تشكيل لجنة قيادة تضم إلى جانب مديرة المؤسسة كل رؤساء المديريات ورئيس مصلحة الإعلاميات وذلك لتتبع وتقييم كل الإجراءات المتخذة خلال هذه الفترة فضلا عن ضمان السير العادي للمؤسسة.

ومن جهة أخرى تم تعيين لجنة تعمل على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للتصدي لانتشار الوباء داخل المؤسسة من خلال مواصلة تحسيس مستخدميها ومرتفقيها بالالتزام بقواعد التطهير والسلامة الصحية المتخذة من طرف السلطات المختصة، وكذا توفير كل مستلزمات التطهير والتعقيم.

وخلص البلاغ، إلى أن الوكالة ووعيا منها بالتداعيات الاقتصادية لهذه الأزمة الصحية خصوصا على القطاع الخاصر تولي ا اهتماما خاصا بتسريع وتعجيل تسوية مستحقات الممونين ومكاتب الدراسات والشركات فور قيامها بالتعهدات والالتزامات الموكولة إليه.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اعتدى على نادلة بمقهى.. اعتقال معتقل إسلامي سابق ضواحي الحاجب

أمزازي: النزوح للعمومي ليس حلا.. والمدارس الخاصة تجاوبت مع الأسر

المغرب يسجل 228 إصابة جديدة بـ”كورونا” وارتفاع كبير في حالات الشفاء (فيديو)

لعلج يكشف حصيلة أنشطة معهد ظروف الحياة المهنية خلال جائحة “كورونا” (فيديو)

الاستغلال العشوائي للملك العمومي البحري بشاطئ بوزنيقة يجر اعمارة للمساءلة

تابعنا على