مجتمع

وزارة التضامن تطلق “عملية سلامة” لدعم المسنين وذوي الإعاقة لمواجهة “كورونا”

المسنون

أعلنت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، اليوم الجمعة، أنها أطلقت بشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، المرحلة الثانية من “عملية سلامة”، لدعم الأشخاص المسنين والأشخاص في وضعية إعاقة، باعتبارهم الفئة الاجتماعية الأكثر عرضة للخطر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقالت الوزارة في بلاغ لها، إن خطوتها هذه تهدف إلى توفير “عدة السلامة” للنظافة والوقاية من فيروس كورونا المستجد في مؤسسات الرعاية الاجتماعية، في كل من الرباط والدار البيضاء وفاس وطنجة في هذه المرحلة، وذلك كتدبير لتعزيز الحفاظ على صحة هذه الفئة الاجتماعية وتقديم الرعاية والدعم الأساسيين بشكل يلائم احتياجاتها الجديدة في سياق جائحة فيروس كورونا.

وأشار البلاغ الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إلى أنه بالإضافة إلى عدة السلامة التي ستحدد مجموع التدابير الواجب اتباعها للوقاية من الفيروس، سيتم بث ونشر مجموعة من الوصلات التحسيسية الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة وتناسب حاجيات الأشخاص المسنين على نطاق واسع.

وأوضحت الوزارة أن خطواتها اللاحقة ستستهدف الفئات الاجتماعية المعرضة للخطر كالنساء ضحايا العنف والمهاجرين والسجناء وخاصة منهم النساء الحوامل وذلك في عدة مناطق من المغرب.

يذكر أن عملية سلامة التي انطلقت في بداية شهر أبريل، دعما لتدابير الحكومة المغربية الرامية إلى التصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد، كانت قد أعطت الأولوية في مرحلتها الأولى للنساء الحوامل والمهنيين الصحيين، ولا سيما المولدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *