مجتمع

لندن تدعو مواطنيها بالمغرب للتبرع دعما لجهود الرباط في مكافحة كورونا (فيديو)

أنشأت السفارة البريطانية حسابا مصرفيا للبريطانيين في المغرب، الذين يريدون التبرع للصندوق الخاص لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ونشر السفير البريطاني في المغرب، توماس رايلي، مقطع فيديو على تويتر في يحث ويشجع من خلاله مواطنيه على المساهمة في الحساب المصرفي المنشأ حديثا.

وقال السفير “سأكون سعيدا لتشجيع جميع أفراد الجالية البريطانية في المغرب على المساهمة في هذا الصندوق كما سأفعل أنا شخصيا”.

كما شارك الدبلوماسي البريطاني تفاصيل الحساب المصرفي، بما في ذلك المكتب الذي يمكنهم الاتصال به ورقم الحساب.

وكان السفير البريطاني قد أثنى في وقت سابق على التضامن والتآزر الذي أظهره المغاربة خلال محنة كورونا التي تعيشها المملكة.

وعبر السفير عن إعجابه بمبادرة فتح مغاربة منازلهم لبريطانيين وجدوا أنفسهم عالقين بالمغرب بعد إغلاق الحدود وتعليق الرحلات الجوية لبلادهم وجميع دول العالم.

وكتب رايلي تغريدة على حسابه في فيسبوك جاء فيها :”فتحت للتو صفحتي على LinkedIn للعثور على الكثير من الرسائل من المغاربة الذين يعرضون منازلهم وأماكن إقامتهم للمواطنين البريطانيين العالقين في المغرب. إن هذا النوع من الكرم ودفء الروح هو الذي يجعل المغرب بلدا رائعا …أتمنى أن يعود أبناء بلدي قريباً”.

وكان عدد من السياح، ومن ضمنهم بريطانيين، قد وجدوا أنفسهم عالقين بعد عدم تمكنهم من مغادرة البلاد في رحلات العودة الخاصة، وإغلاق الفنادق وأماكن إقامة السياح لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *