"Cnss" تكشف عن إجراءات صرف التعويض الجزافي لشهر أبريل 2020

11 أبريل 2020 - 12:02

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أن المشغلين المنخرطين في الصندوق الذين يواجهون صعوبات جراء التداعيات الاقتصادية التي تسبب فيها هذا الوباء، قاموا بالتصريح من خلال منصة ”covid19.cnss.ma”، بالتوقف المؤقت لأجرائهم عن العمل برسم شهر مارس 2020، مما نتج عنه الأداء الفعلي للتعويضات الممنوحة للمستفيدين عن شهر مارس 2020، وذلك بداية من 8 أبريل 2020.

وذكر الصندوق في بلاغ له، أنه لصرف التعويض الجزافي السالف الذكر، والمحدد في مبلغ 2000 درهم بالنسبة لشهر أبريل 2020، يتوجب على المشغلين المعنيين، التصريح بالأجراء المتوقفين مؤقتا عن العمل ابتداء من فاتح أبريل 2020، وإعادة التصريح بالأجراء المصرح بتوقفهم عن العمل منذ 15 مارس 2020، والذين يستأنفوا عملهم خلال شهر أبريل 2020.

وعليه، يضيف البلاغ، سيكون بإمكان المشغلين المنخرطين بالضمان الاجتماعي، المؤهلين للاستفادة خلال شهر أبريل 2020 حسب القوانين الجاري بها العمل، التصريح بتوقف أجرائهم مؤقتا عن العمل برسم هذا الشهر، على منصة ”covid19.cnss.ma”  بداية من 11 أبريل وإلى غاية 3 ماي 2020.

وبالإضافة إلى ذلك، يخبر الصندوق، هؤلاء المشغلين، أنه من أجل تمكينه من صرف التعويض الجزافي المتعلق بشهر أبريل 2020، يجب عليهم أن يصرحوا عبر الانترنيت بأجور شهر أبريل 2020، وذلك قبل نهاية الهشر.

وأشار الصندوق، أنه لتحقيق لهذه الغاية يجب على المشغلين المعنيين، أن يصرحوا بأجور شهر أبريل 2020، ويعملوا على تحويلها عبر بوابة DAMANCOM قبل 30 أبريل 2020.

ويجب على المشغلين الذين لم ينضموا بعد إلى بوابة “DAMANCOM ” ، الإسراع بالتسجيل فيها، وتضع مصالح الصندوق نفسها رهن إشارتهم لمواكبتهم من أجل إنجاح هذه العملية.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محسن منذ شهر

السلام عليكم خوتي هادشي صعيب الله اجيب السلامة والعافية ولكين هاد الناس عطلو علينا هاد الطعويض والنَّاس واقفة ومحتاجة كنتمناى اديرو معنا شي حل

Abdrafiarey@gmail.com منذ شهرين

سلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد أنا عبدالرفيع اهرام من طنجة مسجل في ظمانة اجتماعي 2014 خادمة شركة خياطه ملابس مذكرو بي شهر10 لم يأتين رساله عبر مراسل بموقع انترنت أنا معرفش علاش ما جاني بعد أي شيء شني عن عمل دياب

مقالات ذات صلة

6 ملايين درهم لإحداث مركز تطوير الكفاءات المهنية والابتكار بمدينة آسفي

تداعيات كورونا.. لجنة المخاطر تتوقع انكماشا في النمو وارتفاعا في دين الخزينة

الإقلاع الاقتصادي بعد الجائحة يجمع رئيس الباطرورنا بحزب التقدم والاشتراكية

البنك الألماني “كوميرزبنك” يمنح القرض الفلاحي جائزة “STP Award”

للمرة السادسة “كيا” العلامة التجارية رقم 1 في دراسة “الجودة الأولية” بأمريكا

تابعنا على