مجتمع

بمساهمة المجلس الإقليمي..جماعات اشتوكة أيت بها تقتني 20 سيارة إسعاف

تعزز العرض الصحي باقليم شتوكة أيت بها، باقتناء 20 سيارة إسعاف مجهزة، بمبلغ مالي يقدر ب7 ملايين و650 الف درهم، وفرته مجموعة من الجماعات الترابية بالإقليم، وبمساههة من المجلس الإقليمي بلغت قيمته 3 ملايين و 880 ألف درهم.

العملية تندرج ضمن الإجراءات العملية، التي انخرطت فيها المجالس المنتخبة، والمجلس الإقليمي لاشتوكة أيت بها، تنفيذا لدورية وزير الداخلية بتاريخ 25 مارس 2020، لمواجهة جائحة كوفيد 19 بالاقليم.

وفي هذا الإطار، قرر المجلس الإقليمي لاشتوكة أيت باها رصد غلاف مالي يناهز 434.5 مليون سنتيم، لدعم المجهودات المبذولة من طرف مختلف القطاعات، للتخفيف من آثار فيروس كورونا المستجد على الساكنة والحد من انتشاره.

وأفاد بلاغ للمجلس توصلت “العمق” بنسخة منه، بأن هذه الاعتمادات المالية، وزعت على اقتناء مواد التطهير و التعقيم للإدارة الإقليمية، و المرافق التابعة لها، بما فيها المرآب الإقليمي بغلاف مالي يقدر ب 165000.00 درهم، و كذا شراء مواد تطهير وتعقيم وسائل النقل، و الأسواق و الفضاءات العمومية و توزيعها تحت إشراف السلطات الإقليمية، على كافة الجماعات بالإقليم، بقيمة 250000.00 درهم بشراكة مع جمعية أصدقاء المستشفى الإقليمي المختار السوسي.

وسبق للمجلس الإقليمي لاشتوكة أيت بها، وأن ساهم بتعويضات الرئيس، وذوي الحق من المستشارين، برسم شهر مارس 2020، و البالغة 50300.00 درهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *