مجتمع

باحث: الجائحة في المرحلة الفارقة.. والأسبوعان القادمان حاسمان

قال إسلام عدنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن العالم يعيش حاليا “مرحلة فارقة في انتشار فيروس كورونا – كوفيد 19”.

وأكد الباحث المصري أن الأسبوعين القادمين حاسمين، لأنه سيتم فيها التعرف على الدول التي سينحصر فيها الفيروس “بفضل الاحترازات والإجراءات المتخذة”، والدول التي ستزيد فيها أعداد الإصابات المسجلة.

وقال أستاذ اقتصاديات الصحة خلال استضافته على قناة “ميدي 1 تي في”، إن اكتشاف مصل فعال ضد الفيروس يحتاج لأزيد من 12 شهرا، مشيرا إلى أن سبب الانتشار الواسع لكورونا في أوروبا هو “وثيرة السفر المرتفعة، سواء من دولة إلى أخرى أو بين المدن”.

وكانت وزارة الصحة المغربية، قد أعلنت أنه تم تسجيل إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت، 79 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد، ليصبح إجمالي الحالات المصابة 1527، فيما بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد إجراء تحليل مخبري سلبي 6207 حالة.

وأوضحت الوزارة عبر بوابتها الرسيمة الخاصة بمستجدات فيروس “كورونا” إلى أنه تم تسجيل ما مجموعه 110 حالة وفاة، فيما تم تسجيل ما مجموعه مجموع 141 حالة شفاء.

يشار أن آخر الإحصاءات تفيد بأن وفيات وباء كورونا في دول العالم تجاوزت 100 ألف، وأنه أصاب أكثر من 1.6 مليون شخص في 193 دولة، بينما تعافى من المرض أكثر من 370 ألفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • لحسن
    منذ 4 سنوات

    الحمدلله المغرب اتخد اجراءات استباقية واعلن حالة الطوارىء في الوقت المناسب.