نقل 24 شخصا للمستعجلات بعد تعرضهم لتسمم جماعي بالداخلة.. ومندوبية الصحة توضح

11 أبريل 2020 - 19:35

نُقل 24 شخصا، أمس الجمعة، إلى قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بالداخلة، بعد تعرضهم لتسمم غذائي جماعي بسبب تناولهم لحوم وكبد الإبل تم اقتناؤها من محل للجزارة، حيث خضعوا للعلاجات الضرورية والتحاليل المخبرية.

وأوضحت المندوبية الإقليمية للصحة بوادي الذهب، في بلاغ لها اليوم السبت، أنه “تم الإبقاء على 15 شخصا منهم تحت مراقبة طبية حثيثة حتى يتماثلوا للشفاء التام، فيما غادر الباقون المؤسسة الصحية بعدما تأكد الطاقم الصحي الذي أشرف على إسعافهم بأن حالتهم مستقرة و لا تدعو للقلق”.

وأوضح البلاغ أنه “فور علمها بالواقعة، قامت وحدة اليقظة الوبائية والصحة البيئية، التابعة للمندوبية الإقليمية للصحة، بإجراء تقصي وبائي وأخذ عينات بيولوجية، بهدف تحديد مصدر التسمم والحد من انتشاره”.

وأوضحت المندوبية أن “النتائج الأولية تشير إلى احتمال أن يكون المصدر المشترك للتسمم هو استهلاك لحوم وكبد الإبل، التي تم اقتناؤها من محل جزارة وسط مدينة الداخلة”.

وأشارت إلى أنه “تحت إشراف السلطة المحلية وبتنسيق تام مع باقي المصالح المختصة في إطار اللجنة الإقليمية البين قطاعية، تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية، حيث تم إغلاق محل الجزارة والحجز الاحتياطي لمنتوجاته من اللحوم، كإجراء احترازي في انتظار نتائج التقصي الوبائي والتحاليل المخبرية”.

ودعت المندوبية المواطنين إلى التزود بالمنتجات الغذائية من الأماكن المرخصة من طرف السلطات المختصة، والتأكد من جودة المنتوجات الغذائية المعروضة للبيع، علاوة على الاتصال بمصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية كلما اقتضت الضرورة ذلك، من أجل التأكد من جودة المنتجات التي يتم تسويقها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

شاعر الملحون

أجيال إعلامية: أحمد سهوم.. شاعر الملحون الذي أثرى الإذاعة الوطنية ببرامج ثقافية

موظفو الجماعة المحلية للبيضاء

مطلب صرف التعويضات قبل العيد يدفع موطفي جماعة البيضاء إلى التصعيد

بعد أشهر من الجائحة.. أيت الطالب يمنح موظفي الصحة رخصا إدارية “مشروطة”

ابتدائية أكادير تقضي بالحبس والغرامة في حق “الطاوجني”

شكاية زوج تقود إلى اكتشاف “زنا محارم” بين متزوجة وشقيقها باشتوكة

تابعنا على